سوني تعمل على نظام ذكاء صناعي AI جديد لتحسين تجربة العاب بلايستيشن

في الاونة الاخيرة، تركز سوني بشكل كبير على التعامل مع ذكاء الصناعي AI لتحسين التجربة في العابها وايضا على منصات بلايستيشن. احد هذه الخطوات يتجلى فيما تم اكتشافة في براءة الاختراع الجديدة التي تشير الى ذكاء صناعي يمكنه التعامل مع محتوى اللعبة حسب الاتجاه والسلوك الذي يتبعه اللاعب.

تتماشى أحدث براءة اختراع لشركة سوني بشكل اساسي مع العديد من براءات الاختراع الاخرى من الشركة، والتي تعتمد أيضا على الذكاء الاصطناعي لاتخاذ قرار في الوقت الفعلي اعتمادًا على ما قد يفعله اللاعب. على وجه التحديد، حصلت شركة سوني على براءة اختراع لميزة خاصة تعتمد على “الاهتمام” والتي يمكن أن تحدد مدى توفر المحتوى داخل اللعبة اعتمادًا على كيفية تصرف اللاعب وما قد يركز عليه.

براءة الاختراع هذه سوف تتعقب ما يبحث عنه اللاعب داخل اللعبة، وتستخدم هذه المعلومات لتنظيم وتصفية المهام الجانبية المحددة والتفاعلات وغيرها من المهام المتاحة. وفقًا لشركة سوني، يمكن استخدام هذه الميزة للتأثير على تجربة للاعب داخل اللعبة، مما يسمح للذكاء الاصطناعي AI بتخصيص التجربة وتعديلها وفقًا لسلوك اللاعب، كل ذلك في الوقت الفعلي.

التعمق في دراسة اساليب جديدة في العاب بلايستيشن، يأتي في اطار توسع سوني في مجال تطوير العابها على منصاتها المختلفة، ومثل هذه التجارب يتم تعميمها على جميع استديوهات بلايستيشن التي تعمل على عناوين الطرف الاول الحصرية للاستفادة منها وترقية محركاتها بناء عليها. لكن ليس دائما يتم تطبيق مثل براءة الاختراع هذه، حيث تبقى بعض الاحيان مجرد حبر على ورق ليس اكثر.

لا ننكر اننا في الاونة الاخيرة، وبشكل ملحوظ شهدنا تحسن كبير على مستوى الذكاء الصناعي في العاب بلايستيشن خاصة في عناوين كبيرة مثل The Last of Us 2 و Horizon الغرب المحظور وغيرها، لكن هذا لا يضع حد للمستوى الذي يمكن ان تصل اليها صناعة العاب الفيديو في مجال الذكاء الصناعي ويبدو ان لدى سوني وبلايستيشن المزيد لتقديمه في هذا المجال.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button