تعرف على جميع خصائص وحدة تحكم بلايستيشن 5 الجديدة DualSense Edge..

هل سنقول وداعاً لمشكلة الانزلاق "Drifting"؟

كشفت شركة سوني خلال الحدث الافتتاحي لمعرض Gamescom 2022 الليلة الماضية عن وحدة التحكم اللاسلكية الاحترافية الجديدة التي تحمل اسم DualSense Edge المخصصة لجهاز الجيل الجديد بلايستيشن 5، وهو ما تحدثت عنه الشائعات قبل عدة أشهر.

الوحدة الجديدة ستكون مخصصة للاعبين المحترفين، حيث ستقدم خصائص تعديل وتحكم فائقة الأداء والتخصيص من أجل تسهيل استخدامها خلال العاب الرياضة الالكترونية والعاب اطلاق النار، وستكون مزودة بأغطية قابلة للتغيير وأزرار خلفية والعديد من الخصائص.

صُممت وحدة التحكم اللاسلكية DualSense Edge لتمنح اللاعبين ميزة متقدمة في اللعب، وذلك من خلال السماح بإنشاء عناصر تحكم مخصصة، وخوض تجربة لعب خاصة وفريدة مصممة خصيصًا لأسلوب اللعب الخاص باللاعب، وتتمتع كذلك بعدد خيارات التخصيص التي تستند بشكل أساسي الى الأجهزة والبرامج التشغيلية لتجسيد تجربة تحكم مخصصة بالكامل، والتي تتميز بالتالي..

عناصر تحكم فائقة التخصيص:

يمكنك التحكم الكامل بوحدة التحكم اللاسلكية DualSense Edge عن طريق إعادة تعيين أو إلغاء تنشيط إدخالات الأزرار المحددة، مع تخصيص الإعدادات الخاصة بك عن طريق ضبط حساسية العصا التناظرية أو “Analog Stick” والمناطق أو المسافات الميتة التي تتحرك باتجاهها عصا التحكم التناظرية قبل التعرف عليها في اللعبة.

خيارات التعديل والتخصيص للعصا التناظرية أو “Analog Stick” ستكون قابلة للتطبيق بحسب تفضيلات اللاعبين، مع وجود خيارات متعددة من أجل تخصيص مسافة التحرك والمناطق الميتة، بمعنى أنه يمكنك تقليل مسافة انتقال Triggers أو المشغلات بشكل يدوي للحصول على مدخلات أسرع في ألعاب إطلاق النار FPS التنافسية أو تقليل المنطقة الميتة للتحكم الدقيق في ألعاب السباق.

القدرة على حفظ ملفات تعريف تحكم متعددة:

من خلال التوجه الى إعدادات التحكم المثالية، يمكنك حفظها والتبديل بينها بكل سهولة، ومن الآن فصاعدًا ستكون عناصر التحكم والتخصيص المفضلة لديك جاهزة من أجل الاستخدام والانطلاق، سواء كان اللاعب يواجه الزعماء والوحوش الإسكندنافية في لعبة God of War Ragnarök، أو لاعبين منافسين في معركة باتل رويال ملكية عبر الإنترنت.

واجهة مستخدم على وحدة التحكم DualSense Edge

سيتيح لك زر Fn المخصص، ضبط الإعداد بسهولة، مع التركيز على الحركة داخل اللعبة، ويمكنك التبديل بسرعة بين ملفات تعريف التحكم المحددة مسبقًا، وضبط مستوى صوت اللعبة وتعديل توازن الدردشة، والوصول إلى ملف تعريف وحدة التحكم قائمة الإعدادات لإعداد واختبار أزرار التحكم الجديدة أثناء اللعب.

بمعنى آخر، ستسمح لك الذراع اللاسلكية الجديدة DualSense Edge بالتبديل بين التكوينات المنفصلة المحددة مسبقًا أثناء التبديل من لعبة سباق إلى لعبة تصويب من منظور الشخص الأول على سبيل المثال.

أغطية العصا وأزرار الظهر قابلة للتغيير:

سيكون هناك ثلاثة أنواع من أغطية العصا القابلة للتبديل على حسب راحتك والحفاظ على تماسك واستقرار كريقة لعبك، وهي (سطح قياسي ، وسطح عالي ، وسطح منخفض) وسيكون بالإمكان تكوين مجموعتي الأزرار الخلفية القابلة للتبديل، وهو ما سيضع بين يدي اللاعب المزيد من عناصر التحكم الأساسية.

وحدات “العصا التناظرية” قابلة للاستبدال:

من الآن فصاعدًا.. سيكون بإمكان كل لاعب يعاني من مشكلة انزلاق عصا التحكم التخلص منها، دون الحاجة الى فتح ذراع التحكم بشكل كامل، أو الحاجة الى فني صيانة من اجل القيام بذلك، حيث سيكون بالإمكان استبدال كل قطعة عصا فردية سواء التي على اليمين أو التي على اليسار بسهولة تامة، حيث سيتم بيعها بشكل منفصل.

ميزات وحدة التحكم اللاسلكية DualSense Edge المدمجة:

على درب النسخة الأولى لوحدة التحكم اللاسلكية DualSense، تحتفظ النسخة الجديدة DualSense Edge بدعم كامل لردود الفعل اللمسية والمشغلات التكيفية Adaptive Triggers و Haptic Feedback والميكروفون المدمج وأدوات التحكم الأخرى في الحركة.

بالإضافة الى أغطية العصا ومجموعات الأزرار الخلفية، ، تأتي وحدة التحكم اللاسلكية DualSense Edge مزودة بكابل USB محمي أو مضفر من النوع C أو كما هو معروف “USB Type-C ” من أجل تجنب الانزلاق، وكذلك حقيبة من أجل تخزينها والحفاظ عليها وعلى المكونات الإضافية التي تأتي مرفقة معها.

صرح المدير الفني في تصميم وحدة التحكم الجديدة دايسوكي كوريهارا من خلال مدونة بلايستيشن، وشاركنا بعض الأفكار حول كيفية تصميمها، وقال:

كانت فرصة إنشاء وحدة التحكم اللاسلكية DualSense Edge بمثابة حلم تحقق لفريقنا. أردنا البناء على إرث وحدات تحكم PlayStation الشهيرة من خلال إنشاء وحدة تحكم تمكّن اللاعبين من تجربة العناصر وتخصيصها بناءً على أسلوب لعبهم الفريد، سواء كانوا لاعبين تنافسيين أو شخصًا يستمتع فقط بوجود المزيد من الخيارات لتخصيص لعبهم.

تتميز وحدة التحكم اللاسلكية DualSense Edge أيضًا بعدد من لمسات التصميم المدروسة التي نأمل أن يستمتع بها اللاعبون ، بما في ذلك نظام ألوان أبيض وأسود مستوحى من وحدة التحكم DualSense ونمط فريد من أشكال PlayStation على لوحة اللمس وأسطح الزناد.

نحن ممتنون للعديد من اللاعبين ولاعبي الرياضات الإلكترونية المحترفين والمطورين الذين ساعدوا في تقديم ملاحظات حول تصميم وحدة التحكم.

لم يتبقى لنا الآن سوى معرفة تاريخ إطلاق وحدة التحكم اللاسلكية DualSense Edge، والأهم من كل ذلك هو التعرف على سعرها الرسمي وسعر ملحقاتها.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بلعب Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone.. حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button