Embracer تنهي صفقة الاستحواذ على Crystal Dynamics و Eidos Montreal

اهتزت صناعة الألعاب على وقع خبر صفقة استحواذ شركة Embracer Group على جزء كبير من استديوهات Square Enix الغربية مقابل 300 مليون دولار فقط، والتي شملت استديوهات Crystal Dynamics و Eidos Montreal و Square Enix Montreal.

في بيان صحفي صدر عن مجموعة Embracer Group، كشفت من خلاله اليوم أن صفقة الاستحواذ على Crystal Dynamics و Eidos Montreal و Square Enix Montreal قد اكتملت بشكل رسمي، حيث تم استيفاء جميع الشروط القانونية والتنظيمية التي ساهمت في إكمال الصفقة خلال ظرف قياسي، وقد جاء في البيان:

لقد تم الآن استيفاء جميع شروط الصفقة بما في ذلك الموافقات التنظيمية، ويمكن إتمام الصفقة وبالتالي أكملت Embracer اليوم عملية الاستحواذ.

انتهاء هذه الصفقة بشكل رسمي يعني أن عناوين مثل Tomb Raider و Deus Ex و Thief وكذلك Legacy of Kain والمزيد.. أصبحت ملك مجموعة Embracer Group، حتى لعبة Marvel’s Guardians of the Galaxy من المطور Eidos-Montréal حققت نجاحًا كبيرًا نهاية العام الماضي، أصبحت مملوكة للعملاق السويدي، حيث من المفترض أن تشمل الصفقة  أيضًا أكثر من 50 عنوان مختلف من شركة Square Enix وفقًا لاتفاقيات حامل الترخيص.

الشركة أكدت في وقت سابق أنها لم تكتفي بعد من عمليات الاستحواذ على استديوهات التطوير، حيث جاء ذلك على لسان الرئيس التنفيذي للشركة الذي أكد أنه يريد إنه يريد الاستثمار في المزيد من الألعاب المجانية والتركيز في بلدان مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة وبولندا وفرنسا والصين.

وقد بلغت تكلفة عمليات الاستحواذ أكثر من 8 مليارات دولار حتى يومنا هذا، ورغم ذلك فالشركة ماضية في ضم المزيد من استديوهات التطوير وشركات الترفيه الذين يتمتعون بسجل ناجح الى اسطولها البالغ اكثر من 100 استديو.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بلعب Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone.. حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button