سوني تشرح خصائص امكانية الوصول للعبة The Last of Us Part 1 والمزيد..

ضمن تحضيرات سوني لإطلاق لعبة The Last of Us Part 1 بداية الشهر القادم بشكل حصري لجهاز بلايستيشن 5، استعرضت لنا الشركة بالتعاون مع استديو Naughty Dog ميزات إمكانيات الوصول الى لعبة بشكل مفصل.

 الاستعراض جاء من خلال فيديو جديد صدر مؤخرًا يوضح من خلاله ميزات إمكانية الوصول “Accessibility” في لعبة The Last of Us Part 1 بشكل مفصل، بالإضافة الى الحديث عن كيفية أداء خصائص ذراع DualSense في اللعبة وتأثير الصوت.

مخرج اللعبة ماثيو جالانت وعبر موقع Playstation.Blog، تحدث حول آلية استفادة اللعبة من خصائص Haptic Feedback وإمكانية الوصول كالاتي:

نتوقع أن تكون هذه تجربة يمكن الوصول إليها للاعبين المكفوفين، واللاعبين الصم، وللاعبين ذوي الاحتياجات الحركية.

أكبر ميزة جديدة لدينا هي الأوصاف الصوتية للسينمائيين. لقد دخلنا في شراكة مع Descriptive Video Works، وهي خدمة احترافية لها خلفية تلفزيونية وأفلام ومقاطع فيديو لألعاب الفيديو، وقمنا بدمجها في المشاهد السينمائية وعبر جميع لغاتنا المحلية.

هناك ميزة أخرى، بدأت كنموذج أولي ولكن انتهى بها الأمر بنجاح أثناء اختبار اللعب، وهي ميزة تقوم بتشغيل الحوار من خلال وحدة التحكم PS5 DualSense على أنها ردود فعل لمسية.

بهذه الطريقة يمكن للاعب الصم أن يشعر بالطريقة التي يتم بها تسليم الخط، ويمكن أن يشعر بالتركيز، إلى جانب الترجمة لإعطاء فكرة عن كيفية توصيل هذا الخط.

قائمة ميزات إمكانية الوصول واسعة النطاق، وهي مقسمة إلى فئات متعددة منها الإعدادات المسبقة لإمكانية الوصول، وعناصر التحكم البديلة، والتكبير والمساعدات البصرية، وأداء الحركة، والتنقل والعبور، وتحويل النص إلى كلام، والإشارات الصوتية، وإمكانية الوصول القتالية، وخاصية HUD والترجمات وصعوبة اللعبة.

الإعدادات الخيارات الوصف
المواجهة Very Light, Light, Moderate, Hard, Survivor, Custom ضبط الصعوبة الإجمالية للعبة
اللاعب Very Light, Light, Moderate, Hard, Survivor ضبط إعدادات الصعوبة المتعلقة بما يلي:
• مقدار الضرر الذي يلحقه اللاعب من الأعداء
• تواتر نقاط الحفظ الديناميكية في منتصف المواجهة
الأعداء Very Light, Light, Moderate, Hard, Survivor ضبط إعدادات الصعوبة المتعلقة بما يلي:
• دقة نيران العدو وتواتر المقذوفات
• عدوان الأعداء يتقدم ويحاصر
• تعقيد حركات هجوم العدو بالسلاح الأبيض
• سرعة الحركة لبعض الأعداء ذوي الخطورة العالية
• ضبط مخصص لمواجهات قتالية محددة
الحلفاء Very Light, Light, Moderate, Hard, Survivor ضبط إعدادات الصعوبة المتعلقة بما يلي:
• عدوانية الحلفاء في القتال
• معدل قتل الحلفاء للأعداء
التحفي Very Light, Light, Moderate, Hard, Survivor ضبط إعدادات الصعوبة المتعلقة بما يلي:
• تصور العدو من خلال الرؤية والسمع
• طول فترة السماح قبل أن يقوم الأعداء بتنبيه الآخرين
• حالة انتزاع الأعداء من التخفي
الموارد Very Light, Light, Moderate, Hard, Survivor ضبط إعدادات الصعوبة المتعلقة بما يلي:
• كمية الذخيرة والإمدادات الموجودة في العالم
• كمية الذخيرة التي أسقطها الأعداء
• معدل إعطاء الحلفاء للمواد والذخيرة

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button