حالة بلايستيشن PlayStation Stats تكشف عن اكثر البلدان حصولاً على التروفيز

من خلال حالة بلايستيشن PlayStation Stats، حصل مالكو بلايستيشن الذين يسعون للحصول على الجوائز (تروفيز) إما بشكل عرضي أو تنافسي على بعض الإحصائيات المثيرة للاهتمام مؤخرًا.

أظهرت إحصائيات حالة بلايستيشن PlayStation Stats عن ترتيب المناطق المختلفة ضد بعضها البعض عندما يتعلق الأمر بكسب الجوائز (تروفيز) سواء من حيث الجوائز العادية أو البلاتيني.

جاء هذه الاحصائيات من شركة سوني للترفيه SIE خلال مؤتمر مطوري برامج الترفيه الحاسوبية لهذا العام والذي عقد خلال الأسبوع الماضي. وقد شارك المستخدم Genki_JPN المهتم في تغطية اخبار الصناعة في اليابان وما حولها بعض التفاصيل الأكثر إثارة للاهتمام من العرض التقديمي في شكل بعض المخططات التي تصور العادات الإقليمية فيما يتعلق بالجوائز (التروفيز) المكتسبة.

Image

أظهرت مخططات حالة بلايستيشن PlayStation Stats نسبة الحصول على التروفيز في اليابان والولايات المتحد وأوروبا، حيث جاءت اليابان في المركز الأول بنسبة مرتفعة جداً مقارنة بباقي البلدان الأخرى، بينما جاءت الولايات المتحدة في المركز الرابع والأخير كأقل منطقة لجمع التروفيز.

المركز الثاني كان من نصيب اسيا، والثالث من نصيب أوروبا. بالطبع هذه الاحصائيات تكشف مدى اهتمام اللاعب الياباني والآسيوي بفتح الإنجازات، على عكس الأمريكي الذي يقضي جزء كبير منهم في تجربة الألعاب والتنقل بينها دون الحاجة لفتح هذه الإنجازات (تروفيز).

Image

عندما يتعلق الأمر بالجوائز البلاتينية، كانت النتائج مختلفة بعض الشيء. حيث تم إدراج آسيا على أنها المنطقة التي تفاخرت بأكبر عدد من الجوائز البلاتينية وتليها أوروبا بشكل مقارب. وجاءت اليابان في المرتبة الثالثة في تلك الفئة مع الولايات المتحدة مرة أخرى في المرتبة الأخيرة.

الغريب في الامر ان هذه الاحصائيات تأتي على عكس خطوة سوني حول رفع سعر جهاز بلايستيشن 5 حول العالم باستثناء الولايات المتحدة وبسبب ان الأخيرة تشهد منافسة حادة مع اكس بوكس بجانب ان مبيعات الجهاز هناك هي الاضخم على الاطلاق.

كان هناك مقياس واحد احتلت الولايات المتحدة المرتبة الأولى فيه، وهو متوسط ​​عدد العناوين التي تم لعبها. حيث يلعب الشخص الواحد في الولايات المتحدة 10.7 لعبة مختلفة في السنة على جهاز بلايستيشن، وفقًا للإحصاءات، مقارنة مع اليابان على الطرف الآخر حيث يلعب كل شخص 5.9 لعبة. ربما تكشف هذه المفارقة بين عدد الألعاب والجوائز التي يحصل عليها اللاعبين في الولايات المتحدة بأن اللاعب الواحد يتنقل بين عدد اكبر من الألعاب بينما يقضي معها وقت اقل وبالتالي جوائز (تروفيز) اقل.

انت كلاعب عربي، هل تهتم لأمر الجوائز او الإنجازات في الألعاب التي تحصل عليها، ام انك تسير على النهج الأمريكي الذي يهتم بالعدد والتنقل بين اكبر قدر ممكن من الألعاب المختلفة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button