عاجل: سوني تعلن الاستحواذ على استديو Savage Game..

اعلنت سوني قبل قليل عن استحواذها على استديو Savage Game المتخصص في تطوير العاب الهواتف الذكية، وقد تم الاعلان عن عملية الاستحواذ بشكل رسمي عبر مدونة بلايستيشن.

اعلنت سوني ان عملية الاستحواذ هذه تأتي في تطار توسيع نشر العابها خارج منصات بلايستيشن، في اشارة الى وجود خطة واسعة منها لاطلاق عناوين بلايستيشن الى منصات الهواتف الذكية خلال المرحلة المقبلة.

وجاء عبر مدونة بلايستيشن التالي:

لقد أعلنا اليوم أننا دخلنا في اتفاقية نهائية للاستحواذ على Savage Game، وهو فريق موهوب للغاية من المبدعين يتمتعون بخبرة سنوات عديدة في صنع بعض أكثر ألعاب الهاتف شعبية التي يستمتع بها اللاعبون حول العالم. تم تأسيسها قبل بضع سنوات بهدف استكشاف الأفكار الجديدة الجريئة بلا خوف. نشاركهم طموحهم الدؤوب في الابتكار، جنبًا إلى جنب مع السعي المستمر لتوسيع جمهورنا وتقديم عناوين PlayStation لعدد أكبر من الأشخاص أكثر من أي وقت مضى.

بينما صرح ميخائيل كاتكوف رئيس الاستديو تم الذي تم انشائه في عام 2020 بقيادة وزملائي المؤسسين نجيم أدير ومايكل ماكمانوس، حيث يمتلكون العديد من سنوات الخبرة في تطوير ألعاب الهاتف المحمول التي امتدت إلى عدد من عناوين IP العالمية الناجحة للغاية. قال كاتكوف معلقاً على صفقة انضمامهم الى بلايستيشن قائلاً:

“لماذا إذن، ربما تفكر في نفسك، هل تنضم إلى استديوهات بلايستيشن؟ لقد أبرمنا هذه الصفقة لأننا نعتقد أن قيادة بلايستيشن تحترم رؤيتنا لكيفية العمل والنجاح على أفضل وجه، ولأنهم أيضًا لا يخشون المجازفة. كل ذلك، بالإضافة إلى القدرة على الاستفادة بشكل محتمل من كتالوج PlayStation المذهل لعناوين IP وحقيقة أننا سنستفيد من نوع الدعم الذي لا يمكن لغيرهم تقديمه … السؤال الأصعب الذي يجب الإجابة عليه هو لما لا؟”

تأتي هذه الخطوة بطريقة مشابه عندما استحوذت بلايستيشن على استديو Nixxes المتخصص في تطوير العاب الحاسب الشخصي، وهو يتولى الان قيادة نقل العاب بلايستيشن الى الحاسب. ويبدو ان استديو Savage Game سيتولى قيادة نقل العاب بلايستيشن الى الهواتف الذكية كما جاء في تصريحات رئيسة بأنه يمكنهم الوصول الى مكتبة عناوين كبيرة من عناوين بلايستيشن للعمل عليها.

يبقى ان تعلن سوني عن خطتها الكاملة حول نقل العابها الى الهواتف الذكية وكيف يمكن ان تسير الخطة وما هي اولى العناوين التي ستصل الى المنصة اولا!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button