تعرف على جميع طرازات بلايستيشن 5 التي صدرت حتى الآن

هل ستحمل النسخة الجديدة تغييرات أخرى خلافًا للوزن؟

قبل لحظات، شهد الأسواق اليابانية والأسترالية ظهور نسخة جديدة من جهاز بلايستيشن 5 تتميز بخفة وزنها مقارنة بالنسخ الحالية المتوفرة في الأسواق العالمية، وبذلك يصبح الجهاز المنزلي الأخف وزنًا بين نظرائه من الجيل الجديد.

يتساءل العديد من اللاعبين حول الفروقات الأساسية بين جميع الطرازات التي صدرت منذ إطلاق الجهاز في تاريخ 12 نوفمبر من عام 2020 وحتى الآن، لذلك ولعدم الإطالة عليكم أكثر، نؤكد لكم أنه بعد تجربة الطراز الأول القياسي “PS5 STANDARD EDITION” لفترة من الوقت، وتجربة CFI-1100A الذي صدر في صيف عام 2021، فإنه لا توجد أي فروق ظاهرية سوي أن الأخير أخف وزنًا بما يعادل 200 جرام فقط.

ومن أجل وضع الحروف على النقاط بشكل مبدأي، لنتعرف معًا على جميع الطرازات التي صدرت للجهاز، مع توضيح الفروقات بينها، والتي كانت كالتالي، وننوه الى أن لكل طراز صدر سلسلة مثل CFI-1100A – CFI1102A.

PS5 STANDARD EDITION ” النسخة القياسية PS DIGITAL EDITION النسخة الرقمية
رقم الطراز CFI-1000A  CFI-1000B
تاريخ الإصدار 2020 “نسخة الإطلاق” 2020 “نسخة الإطلاق”
الوزن       4.5 كيلوا جرام 3.9 كيلوا جرام
رقم الطراز CFI-1100A CFI-1100B
تاريخ الإصدار أغسطس 2021 أغسطس 2021
الوزن 4.2 كيلوا جرام 3.6 كيلوا جرام
رقم الطراز CFI-1200A CFI-1200B
تاريخ الإصدار أغسطس 2022 أغسطس 2022
الوزن 3.9 كيلوا جرام 3.4 كيلوا جرام

نلاحظ من خلال الجدول التوضيحي أن شركة سوني تقوم بإصدار نسخة أخف وزنًا من السابقة، وهو ما يجعلنا نتوقع ظهور نسخة جديدة أخف وزنًا في نفس الشهر من العام المقبل، أو قد نشهد الإعلان عن نسخة Slim تكون أقل سعرًا وأخف وزنًا بكثير من النسخ الحالية.

الساعات المقبلة ستبين بشكل واضح الفرق بين رقم الطراز الجديد CFI-1200A وبين الطراز السابق CFI-1100A، حيث سنتعرف على تفاصيل خفة الوزن ومقارنة درجات الحرارة بينهما.

إن أكبر تغيير في نموذج بلايستيشن 5 السابق الذي صدر في أغسطس من عام 2021، هو نظام التبريد أو المبرد (heatsink)، وفقاً للفيديو، قامت سوني بوضع مبرد أقل حجماً من الجهاز الأصلي. التغيير الثاني هو لبطاقة الانترنت (الواي فاي) حيثُ تم تغييرها كما علمنا سابقاً وغالباً ستصلح البطاقة الجديدة مشاكل الاتصال التي يوجهها بعض اللاعبين. والتغيير الثالث والأخير هو على طريقة وضع الجهاز عمودياً فقد أصبح بإمكانك تثبيت الجهاز عمودياً بيدك دون الحاجة إلى مفك براغي.

حيث كانت الفروق بين النسخة التي صدرت في أغسطس من عام 2021 رقم CFI-1100A عن نسخة الإطلاق، كانت كالتالي..

  • نظام التبريد بحجم اصغر من النسخة الأولى
  • تغير في نظام الاتصال واي-فاي
  • مروحة بعدد شفر اكثر من الاصلية
  • برغي تثبيت القاعدة بغطاء بلاستيكي قابل للشد يدويا
  • وزن اقل بـ 300 جرام عن النسخة الأولى

في رأيكم.. ما هي التغييرات الجديدة التي طرأت هذه المرة على النسخة الجديدة؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بلعب Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone.. حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button