بلايستيشن 5 يتغلب لاول مرة على نينتندو سويتش، و GTA 5 في المركز الثاني..

رغم ارتفاع السعر ورغم النقص الحاد في الاسواق العالمية، تمكن جهاز بلايستيشن 5 من التغلب لاول مرة خلال الاشهر الثمانية الاولى من عام 2022 على جها نينتندو سويتش من حيث المبيعات في السوق البريطاني.

حسب تقرير نشره موقع GamesIndustry.biz المختص في رصد احصائيات الاجهزة المنزلية، فقد زاد كمية الاجهزة المطروحة في الاسواق خلال شهر اغسطس الماضي بنسبة 56% مقارنة بالشهر السابق، وهذا مؤشر الى ان سوني نجحت الى حد ما من تأمين وانتاج كميات جديدة من الجهاز في الاونة الاخيرة لكن نتمنى ان يستمر هذا الامر بالنمو.

طرح هذه الكميات في الاسواق البريطانية جعل جهاز بلايستيشن 5 يتفوق على جهاز نينتندو سويتش لاول مرة منذ بداية هذا العام. ايضا كشف التقرير ان مبيعات الجهاز تقترب بشكل سريع من تخطي حاجز 23 مليون وحدة.

في المقابل، النمو في مبيعات جهاز نينتندو سويتش بلغت 4% فقط خلال شهر اغسطس بينما سجلت اجهزة اكس بوكس سيريز نمو بنسبة 0% مقارنة بالشهر الماضي لتبقى في مكانة محتلة المركز الثالث بعد جهاز نينتندو.

اما عن مبيعات الاجهزة المنزلية كاملة التي تمت خلال الاشهر الثمانية الماضية، فقد بلغت 880,000 وحدة بانخفاض بنسبة 36% مقارنة بميعات الاجهزة خلال نفس المدة في عام 2021.

من حيث الالعاب، فقد كانت لعبة Saints Row نسخة اكس بوكس الافضل مبيعاً رغم التقييمات المتفاوتة، واحتلت لعبة GTA 5 المركز الثاني متفوقة على العاب كبيرة مثل FIFA 22 و Lego Star Wars: The Skywalker Saga التي اتت في المركز الثالث والرابع على التوالي.

هذا يضع لعبة Nintendo Switch Sports و F1 22 في المراكز الخامس والسادس، بينما تأتي كل من Spider-Man Remastered و Two Point Campus في المراكز السابع والثامن.

مؤخراً قامت سوني ببدء طرح طراز جديد من جهاز بلايستيشن 5 في الاسواق العالمية والبداية كانت من استراليا حيث تم طرح نموذج اقل وزن واكثر كفائة في استهلاك الطاقة، في المقابل تم رفع سعر الجهاز بنسبة 10% مقارنة بسعر الاصدار. تفاصيل اكثر تجدها هنا..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button