تعطل سيرفرات لعبة Call of Duty بسبب هجوم DDoS

تتعرض سريرفرات شركة اكتيفيجن بليزارد على الحاسب الشخصي في هذه الاثناء لهجوم من نوع DDoS، تسبب في تعطل العاب كثيرة منها Call of Duty و Overwatch و Diablo و World of Warcraft.

حسب موقع VGC، بدأ رصد المشكلة من خلال شركة Hearthstone في تمام الساعة 10:45 صباحا بتوقيت مكة، عندما قالت إنها تحقق في مشكلة تؤثر على خوادم المصادقة الخاصة بها، والتي ادعت أنها قد تؤدي إلى محاولات تسجيل دخول فاشلة أو بطيئة.

بعد 45 دقيقة، قدمت الشركة تحديث إضافي وأكدت من خلاله أن تعطل الخوادم جاء بسبب هجوم من نوع DDoS، تتعرض له الشركة في هذا الوقت. وجاء في بيان الشركة التالي:

نواصل المراقبة النشطة لهجوم DDOS المستمر الذي يؤثر على زمن الوصول / الاتصالات بألعابنا..

ما هي هجمات DDoS

هجمات الحرمان من الخدمات (Denial-of-service attack) أو هجوم حجب الخدمة ‏ هي هجمات تتم عن طريق إغراق المواقع بسيل من البيانات غير اللازمة يتم إرسالها عن طريق أجهزة مصابة ببرامج تعمل نشر هذه الهجمات بحيث يتحكم فيها القراصنة والعابثين الإلكترونيين لمهاجمة الشبكة عن بعد بإرسال تلك البيانات إلى المواقع بشكل كثيف مما يسبب بطء الخدمات أو زحاماً مرورياً، المصدر ويكيبيديا

يذكر ان الهجوم في الوقت الراهن يستهدف سيرفرات Call of Duty و Overwatch و Diablo و World of Warcraft على الحاسب الشخصي فقط بينما لم ترد اي تقارير من المستخدمين تفيد بوجود نفس الاعطال في نسخ الاجهزة المنزلية.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button