رسميا: لعبة Resident Evil 4 Remake قادمة جهاز بلايستيشن 4 ايضاً..

مع استعراض جديد الشهر المقبل..

اذا وعلى عكس التوقعات التي كانت تتحدث عن ان اللعبة مخصصة للجيل الجديد، رسميا لعبة Resident Evil 4 Remake قادمة لجهاز بلايستيشن 4 مع استعراض جديد لها الشهر المقبل.

شركة كابكوم اكدت هذا الخبر منقولا عن موقع VGC خلال مؤتمرها الخاص بحدث TGS 2022، حيث قالت انها كانت تدرس امكانية اعادة اطلاق اللعبة على اجهزة الجيل الماضي، الان اللعبة ستصدر على اجهزة بلايستيشن 4 و 5 مع دعم اجهزة  PlayStation VR2 واجهزة Xbox Series والحاسب الشخصي من خلال منصة Steam لكن لم يتم ذكر جهاز Xbox One في اشارة الى استبعاد صدور اللعبة عليه.

ربما جاء اختيار جهاز بلايستيشن 4 لاعادة اصدار نسخة الريميك عليه بسبب انه يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة سواء داخل اليابان او خارجها لذلك تم اتخاذ قرار جعلها حصرية عليه من بين اجهزة الجيل الماضي. اما الاحتمال الاخر فهو وجود صفقة سرية من سوني مبرمة خلف الكواليس مع كابكوم.

الشركة كشفت ايضا عن وجود استعراض جديد للعبة الشهر القادم ضمن حدث Show Case جديد بدون تحديد موعد معين له، نذكر بأن الكشف عن اللعبة تم من خلال عرض اول خلال حدث State of Play قبل اشهر، والمفاجأة كانت الاعلان عن تاريخ الاطلاق والذي سيكون في 24 مارس 2023.

واستمرارً للأخبار الجميلة والمفاجئات السارة، المطور والناشر الياباني Capcom يسخر معظم فريق التطوير الذي عمل على ريميك الجزء الثاني الذي يعتبر من اكثر نسخ الريميك نجاحا، من أجل العمل على تطوير ريميك الجزء الرابع، وهو ما أكده حساب موثق ومدير أحد المتاجر الكلاسيكية، ومؤلف كتاب “An Unofficial History of Resident Evil”.

يمكنكم مشاهدة الفروقات بين النسخة الاصلية من اللعبة ونسخة الريميك بالاعتماد على عرضها الوحيد من خلال قناة ElAnalistaDeBits.

يمكننا توقع قيام المطور بإعادة تصميم العديد من المناطق والبيئات في اللعبة، وربما يعود ذلك لأسباب تتعلق باستغلال قدرات المحرك، وذلك فإن المراحل الأولى من اللعبة تبدوا كأنها تحدث قبل الفجر، بينما في النسخة الأصلية كانت وضح النهار، وستلاحظون كذلك اختلاف في سترة بطل اللعبة ليون كينيدي، بينما لم تعد آدا ترتدي ذلك الفستان.

ما هو رأيكم بخبر قدوم الريميك على جميع المنصات المنزلية الحالية والسابقة..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button