بعض الالعاب ستعاني من مشاكل مع تفعيل خاصية Super-Sampling على البلايستيشن 4 برو !

احد اهم المميزات التي ستتواجد في التحديث 5.50 لجهاز البلايستيشن 4 هي Super-Sampling و التي تحدثنا عنها بشكل مفصل في هذا التقرير, ولكن يبدو ان الخاصية سيكون لها مساوئها بجانب محاسنها.

فريق Digital Foundry قام بعمل اختبار للخاصية الجديدة على بعض الالعاب و تبين ان بعض الالعاب قد تستفيد من الخاصية حيث ستلحظ تحسن في جودة الرسومات و نعومة الحواف و لكن ذلك يكون على حساب معدل الاطارات و كانت احد الالعاب التي عانت من هذه المشكلة هي لعبة The Last Guardian حيث مع تفعيل الخاصية تشهد هبوط واضح في معدل الاطارات الذي يتخطة 24 اطار/ث في معظم الاوقات.

صورة توضيحية من موقع Eurogamer

من ناحية اخرى بعض الالعاب مثل Monster Hunter World و Horizon Zero Dawn و Rise of the Tomb Raider ظهرت بشكل جدا رائع مع تفعيل الخاصية و بدون اي مشاكل في الاداء و هنا تبين سبب المشكلة.

الالعاب التي تم تصميمها في الاساس لتعمل بوضوح 4K و 1080p سوفت تعمل بدون اي مشاكل بينما الالعاب التي لم يتم تصميمها في الاساس لتعمل بوضوح 4K فسوف تعاني من ظهور هذه المشكلة كما حدث مع لعبة The Last Guardian, وبالتالي اذا ارادت سوني ان يستفيد مستخدميها من خاصية Super-Sampling دون اي مشاكل فعليها ان تحث جميع المطورين بان يصمم العابهم من الاساس بوضوح 4K.

ايضا مشكلة اخر ظهرت بعد تفعيل الخاصية و حي صغر حجم الترجمة حيث اصبحت اقل حجما من السابق و قد يصعب قرائتها و لكن تبقى هذه المشكلة صغيرة و يمكن حالها بطريقة ما.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock