رسمياً: نظارات PlayStation VR2 لن تكون متوافق مع العاب نظارات الجيل السابق..

اكدت شركة سوني اليوم ان العاب نظارات الواقع الافتراضي PSVR السابقة لن تكون متوافقة مع نظارات الجيل الجديدة PlayStation VR2. وقد تم تأكيد ذلك من خلال تصريحات رسمية على لسان نائب الرئيس، هيدياكي نيشينو.

التصريحات جاءت من خلال بودكاست مدونة بلايستيشن حيث اكد نيشينو ان عدم توافق العاب الجيل الماضي من نظارات بلايستيشن للواقع الافتراضي يأتي بسبب ان الجيل الجديد تم تصميمه ليقدم تجربة جيل جديد حقيقية من خلال تقنيات جديدة ومبتكرة. وقد برر الامر قائلاً:

يتمتع PSVR 2 بميزات أكثر تقدمًا مثل جميع وحدات التحكم الجديدة ذات ردود الفعل اللمسية والمشغلات التكيفية والتتبع من الداخل إلى الخارج، وتتبع العين في سماعة الرأس، والصوت ثلاثي الأبعاد معًا بالطبع. لذلك هذا يعني أن تطوير PSVR 2 يتطلب نهجًا مختلفًا تمامًا عن PSVR الأصلي.

سوني تستعد لاطلاق نظارات PlayStation VR2 في وقت مبكر من العام القادم 2023، وقد كشفت عن عدد من العناوين التي يتم تطويرها بالفعل لتكون ضمن العاب الاطلاق حيث تعمل عدد من الاستديوهات مثل  Coatsink و nDreams و Fast Travel Games، على مشاريعها الخاصة بنظارات بلايستيشن القادمة

تقنيات PlayStation VR2 الجديدة

  • تقنية See-Through View
  • تقنية التسجيل والبث
  • تخصيص منطقة اللعب
  • وضع اللعب والوضع السينمائي
  • ردود الفعل اللمسية والمشغلات التكيفية
  • تتبع حركة العين
  • الصوت الثلاثي الابعاد

الامر المحير هنا هو عدم قدرة سوني على نقل العاب الجيل الماضي من نظارات الواقع الافتراضي الى الجيل الجديد رغم انه تم نقل بعض هذه الالعاب الى نظارات اخرى مثل Meta Quest، فهل السبب هنا ان الشركة لا تملك الموارد البشرية والمادية اللازمة لنقل العاب الجيل الماضي لجعلها متوافقة مع الجيل الجديد؟

حتى لحظة كتابة هذا التقرير، لم تكشف سوني عن سعر نظارات الجيل الجديد ولكن نتوقع ان يتم الكشف عنه بالتزامن مع الكشف عن موعد الاصدار والذي ربما يتم خلال الحدث المزعوم في الاسابيع او الاشهر القليلة القادمة.

هل تعتقد ان عدم دعم مكتبة العاب الجيل الماضي من نظارات PSVR سيكون له تأثير سلبي على مبيعات PlayStation VR2؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button