رئيس Respawn: لعبة Battlefield 2042 ابتعدت كثيرا عن السلسلة..

خرج فينس زامبيلا مدير استديو Respawn Entertainment ومسؤول سلسلة باتلفيلد عن صمته معترفا ان لعبة Battlefield 2042 ابتعدت كثيرا عن السلسلة وجذورها الاصلية تماما.

واجهت Battlefield 2042 مشكلات فنية وقرارات تصميمية مثيرة للجدل عندما تم إطلاقها العام الماضي، وسرعان ما اجتذبت مراجعات سلبية بأغلبية ساحقة من اللاعبين عبر منصة Steam.

منذ ذلك الحين، واصل فريق DICE العمل على تعديل اللعبة المتذبذبة والتوسع فيها ولكن غالبًا ما بدا الأمر وكأنه قليل جدًا ومتأخر جدًا، خصوصا مع اعتراف الناشر EA بأن مبيعات اللعبة “لم تلب التوقعات”،

حتى ان رئيس السلسلة فينس زامبيلا نفسه قد صرح لمجلة Barrons المالية نقلا عن موقع VGC بما يلي ذكره: 

لقد حاولوا القيام ببعض الأشياء التي ربما كانت طموحة، مثل زيادة عدد اللاعبين وما إلى ذلك. لا أعتقد أنهم أمضوا وقتًا كافيًا في التكرار بشأن ما يجعل ذلك ممتعًا.

إنها ليست فكرة سيئة بطبيعتها. الطريقة التي تم إعدادهم بها والطريقة التي نفذوا بها لم تسمح لهم بالعثور على أفضل شيء ممكن.

اللعبة ابتعدت تماما عن السلسلة وجذورها.

تعرضت Battlefield 2042 للعديد من الانتقادات من قبل النقاد وخصوصا اللاعبين الذين اعتبروا هذا الجزء فاقدا للعديد من اساسيات سلسلة إطلاق النار الشهيرة. ولذلك شهدت اللعبة انخفاض حاد في اعداد اللاعبين على عدة مراحل، حتى وصل الامر الى اقل من 700 لاعب متزامن تم رصدهم على منصة ستيم.

على ما يبدو فإن الناشر EA قد بدأ يفقد الاهتمام في هذه اللعبة، والدليل على ذلك انه لم يعد يعتبر لعبه Battlefield 2042 ضمن الألعاب النشطة لديه. في المقابل يعتبر الجزء الخامس منها ضمن الألعاب الأكثر نشاطا التي رصدها موقع VG247.

سننتظر ما هو قادم من السلسلة لعل وعسى ان نرى منها ما يطمح له اللاعبون.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى