تحديث: تعديل GTA 4 المميز Definitive Edition يتلقى DMCA من روكستار.

تحديث: اللاعبون يندفعون لتحميل تعديل GTA 4: Definitive Edition بعد تحذير الازالة الذي ارسلته روكستار الى الفريق.

للاسف، ابلغنا الفريق الذي يقف خلق مشروع التعديل الرائع GTA 4: Definitive Edition بأنهم تلقوا DMCA من روكستار والذي يأمرهم بازالة جميع تعديلات اللعبة من موقعهم الخاص.

أكد الفريق أنهم تلقوا إشعار بالإزالة وفقًا لقانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية DMCA، والذي يعتقد انه من الأرجح قادم من روكستار أو الشركة الأم Take-Two Interactive.

تطلب الإشعار إزالة مشروع GTA 4: Definitive Edition، وهو عبارة عن مجموعة من التعديلات والتصحيحات التي صنعها المعجبون والتي تعمل على تحسين شكل ومظهر اللعبة التي صدرت منذ 14 عام على جهاز الكمبيوتر بشكل كبير، وقد جاء في تصريحات الفريق التالي:

أخبار سيئة يا رفاق. علمنا أن هذا اليوم سوف يأتي، نحن هنا حصلنا على تحذير DMCA من روكستار (أفترضاً) على تعديل GTAIV DE الخاصة بنا. حسنًا، هذا يعني أننا بحاجة إلى إزالة جميع الأشياء ذات الصلة بـ GTAIV من موقع الويب الخاص بنا..

Image

حسب ما صرح به الفريق، فان التحذير جاء فقط لتعديل GTA 4: Definitive Edition رغم وجود تعديلات لالعاب روكستار اخرى مثل Bully و GTA Trilogy على ذات الموقع.

The Definitive Edition هو مشروع طموح يهدف إلى إصلاح وتحسين نسخ الكمبيوتر القديمة من العاب روكستار. بدأ المشروع في عام 2016، ثم توسع ليشمل مشروع Grand Theft Auto: Vice City الذي تم اطلاقه تحت اسم Reborn. ومنذ ذلك الحين توسع المشروع بشكل اكبر ليشمل تعديلات لالعاب اخرى مثل GTA 3 و San Andreas و Chinatown Wars وألعاب روكستار الأخرى مثل Bully و The Warriors.

هذه الخطوة التي نتوقع ان تكون من جانب روكستار تأتي في اطار محاربة جميع التعديلات التي تحصل عليها العابها والتي تؤثر على جودة اللعبة او ادائها. لكن انحصار التحذير على GTA 4 ربما يكون مؤشر الى ان الشركة لديها شيء ما يتعلق باللعبة في المستقبل.

هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي تعرضت فيه روكستار لاختراق تسبب في تسريب الكثير من البيانات المتعلقة بلعبتها القادمة GTA 6 لكن يبدو ان الفريق القانوني للشركة كبير كفاية ليتمكن من توزيع المهام ما بين متابعة تحقيقات التسريبات الاخيرة، ومتابعة الخروقات الاخرى.

هل تعتقد ان استهداف روكستار لتعديلات GTA 4 يأتي في اطار وجود خطة ما لمستقبل اللعبة، مثل نسخة محسنة كما كان الامر مع الثلاثية الاولى؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button