المشروع الجديد لمطور PUBG: Battlegrounds سيكون بمثابة Metaverse

سيدعم الرموز الغير قابلة للاستبدال

في العام الماضي، أعلن Green Brendan الشهير بلقب “PlayerUnknown” الذي يعتبر الأب الروحي للعبة الباتل رويال الشهيرة PlayerUnknown’s Battlegrounds أو PUBG عن مغادرته لشركة Krafton وتشكيل فريق التطوير الجديد PlayerUnknown Productions للعمل على مشروع يحمل اسم Prologue.

مشروع Prologue الغامض الذي لم نشاهد منه سوى عرض توضيحي قصير، تظهر فيه غابة ممطرة برسومات متقدمة، حيث أشار Green بأنه معجب بألعاب Sandbox وهي احدى فئات الألعاب التي تسمح للاعبين بالتحرك بكل حرية داخل عالم اللعبة، وكذلك التفاعل مع البيئة المحيطة، ويريد أن يرى اللاعبين وهو يتعثرون في طريقهم الى هدفهم، واستخدام الأدوات اللازمة والقيام برحلة البحث عن العناصر الضرورية من أجل البقاء على قيد الحياة، والتغلب على مختلف العقبات.

Green ومن خلال العرض التوضيحي لمشروع Prologue، والتي أعتبرها الخطوة الأولى نحو انشاء عالم افتراضي من “أرتميس” Artemis بحجم كوكب بأكمله، يرغب أن سيتمكن مئات الآلاف من اللاعبين من التجول والاستمتاع في داخله وإنشاء أي شيء، حيث تبين أن هذا المشروع سيكون أشبه بعالم الـ Metaverse وسيكون له اقتصاده الخاص المتمثل بدعم تقنية البلوكشين و الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT، حيث جاء وصف المشروع كالتالي:

نحن نخلق مساحة رقمية. يجب أن يكون لها اقتصاد وأنظمة عمل. وأعتقد أنه يجب أن تكون قادرًا على الاستفادة من مكان رقمي – يجب أن يكون مثل الإنترنت، حيث يمكنك القيام بأشياء تدر عليك المال.

لكني لا أتحدث عن شانيل ولويس فويتون. أنا أتحدث عن رجل مفترض اسمه AwesomePickle يبيع جلود رائعة لأنه يفهم ما يريده الناس.

مطور PUBG السابق اعترف في وقت سابق بأنه لا يهتم بأن يطلق الناس على مشروعه اسم Metaverse، وذلك لأنه هو وفريقه يريدون القيام بشيء يمنح الناس الكثير من المرح وكذلك الكثير من الأنشطة ذات المغزى بحسب تعبيره.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button