لعبة Dead Island 2 تتعرض للانتقاد والمطور يدافع..

مجتمع اللاعبين ينتقد واقعية اللعبة..

حصلنا على موعد اطلاق لعبة Dead Island 2 بعد سنوات طويلة من الانتظار تخللها اشاعات الغاء اللعبة وتأجيلها، ولكن حاليا مجتمع اللاعبين منزعج من واقعية معينة في اللعبة عرضتها للانتقاد ومطورها يظهر ليدافع.

لعبة Dead Island 2 مطورة من قبل استديو Dambuster وهناك واقعية معينة فيها ازعجه اللاعبين ظهرت جلياً في اخر عرض لها، كما تعلمون اغلب الالعاب الان تمنحك سلاح معين بخلاف المسدسات النارية، هذه الاسلحة مثل المطرقة مثلا عندما تستخدمها كثيرا ستتعرض للتلف وبالتالي لن تستطيع استخدامها بشكل دائم.

هذه النقطة بالذات انتقدها اللاعبون في اللعبة، حيث انهم يطالبون بعدم تلف الاسلحة اليدوية وبالتالي استخدامها بشكل مؤبد دون الخوف من اهترائها وبالتالي عدم القدرة على استخدامها مرة أخرى، حسنا مخرج المصممين في الاستديو آدم داكيت تحدث الى موقع VG247 مدافعا عن هذا الواقعية المنتقدة من قبل اللاعبين بقوله:

الأسلحة بعيدة المدى “النارية” لها ذخيرة، لذا فإن الأسلحة “اليدوية” لها نظام تدهور او تلف خاص بها بعد الاستعمال الطويل والمتكرر.

نحن كرماء مع هذه الاسلحة؛ نريد أن يستكشف اللاعبون الترسانة الكاملة للأسلحة – لذلك لدينا الكثير من التعديلات الرائعة والعديد من الامتيازات والعديد من الأشياء الأخرى في هذه اللعبة التي نريد أن يتنقل فيها اللاعبون.

من المفيد أيضًا أن يتمكن اللاعبون من الاحتفاظ بمجموعة متنوعة من الأدوات في ترسانتهم، لذلك لن يكونوا أبدًا بدون شيء يمكنهم استخدامه.

أعتقد أن [متانة السلاح] تساعد في التوافق مع نغمتنا قليلاً أيضًا، لأننا نريد أن نرتكز على الواقعية. إن امتلاك قدم واحدة في الواقع – وامتلاك أسلحة تنكسر – يساعدنا على دفع أجزاء أخرى من اللعبة إلى تلك العقلية المتفوقة.

اتفق مع فريق التطوير في اختيار نقطة الواقعية هذه، عندنا يتلف او ينكسر السلاح مع اللاعب سيجعله هذا الامر قلقا وحذرا ودائم البحث عن اسلحة جديدة او موارد، بينما عندما تزيل خاصية اهتراء او كسر السلاح سيشعر اللاعب بالطمأنينة وبالتالي لن يشعر بضرورة البحث عن اي شيء جديد يمكن استخدامه في اللعبة.

نذكر ان لعبة Dead Island 2 ستصدر لاجهزة الجيل الحالي والماضي والحاسب الشخصي في شهر فبراير القادم من العام المقبل 2023.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button