رئيس بلايستيشن يطير الى بروكسيل من اجل صفقة استحواذ Microsoft على Activision Blizzard

للتعبير عن مخاوف سوني من اتمام هذه الصفقة

حسب بعض التقارير التي تتحدث عن ان رئيس بلايستيشن جيم رايان قد سافر إلى بروكسل عاصمة الاتحاد الاوروبي، الشهر الماضي للقاء منظمي الاتحاد الأوروبي الذين يدققون حاليًا في صفقة استحواذ Microsoft المقترح على Activision Blizzard.

حسب ما نقله موقع Dealreporter (عبر VGC) فقد زار الرئيس التنفيذي جيم ريان شخصيًا مقر الاتحاد الأوروبي يوم 8 سبتمبر الماضي للتعبير عن مخاوف شركة سوني بشأن الصفقة المقترحة البالغة قيمتها 68.7 مليار دولار.

كما هو معروف في وقت سابق من الشهر الماضي فقد قررت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA) توسيع التحقيق في صفقة استحواذ Microsoft المقترح على Activision Blizzard ونقله إلى مرحلة ثانية بسبب عدد من المخاوف المتعلقة بمكافحة الاحتكار.

والجدير بالذكر أنها قالت إنها قلقة بشأن تأثير الصفقة على قدرة بلايستيشن على المنافسة، بالنظر إلى أن الصفقة ستشهد حصول مايكروسوفت على ملكية سلسلة Call of Duty كاملة حيث تمتلك هذه السلسلة شعبية كبيرة على جميع المنصات المنزلية واحتكارها على منصة دون الاخرى قد يكون له تأثير كبير على صحة المنافسة.

من ناحيتها، سوني قلقة بشأن سحب اللعبة من على منصات بلايسيتشن بعد انتهاء الاتفاقيات المبرمة قبل الاعلان عن الصفقة، حيث تعد لعبة Call of Duty من اكبر العناوين التي تحقق ارباح كبيرة لشركة سوني بشكل سنوي، سواء من خلال مبيعاتها المباشرة عبر المتجر او من خلال العروض الخاصة والحصرية التي تدفع مبيعات منصاتها بشكل مستمر.

الجديد الان هو ان شركة جوجل هي الاخرى ستضم صوتها الى سوني لمنع اتمام صفقة استحواذ Microsoft المقترح على Activision Blizzard التي سيكون لها تأثير كبير على المنافسة في الاسواق والتي يعتقد البعض انها احد الاسباب وراء اعلان جوجل اغلاق منصة ستاديا السحابية مؤخراً.

نهاية الشهر الماضي قال متحدث باسم مايكروسوفت بأنهم واثقون تمام الثقة من ان الصفقة رغم كل هذه العقبات ستمر وستنجح في النهاية. لكن في المقابل يبدو ان سوني وبلايستيشن لم تيأس ابداً من محاولة عرقلة اتمام هذه الصفقة او على الاقل الحصول على ضمانات دولية بعدم احتكار لعبة Call of Duty على الاقل على منصات اكس بوكس ومتابعة اصدارها على منصات بلايستيشن دون قيد او شرط.

معركة ساخنة ربما تشتد قوتها خلال الفترة القادمة خاصة مع اقترابنا من الدخول الى العام الجديد 2023 والذي تضعه مايكروسوفت موعد لاتمام الصفقة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button