سوني تخطط لبيع 2 مليون وحدة من PlayStation VR2 حتى مارس القادم..

الانتاج لم يتأثر بأزمة اشباه الموصلات

يبدو ان سوني لديها امال كبيرة بأن تتخطى الازمة العالمية وتتمكن من بيع 2 مليون وحدة من نظارات PlayStation VR2 حتى نهاية السنة المالية الحالية.

يذكر ان الجيل الجديد من نظارات بلايستيشن للواقع الافتراضي قد دخلت عملية الانتاج المكثف منذ شهر سبتمبر الماضي على ان تكون جاهزة للاصدار في وقت مبكر من العام القادم 2023. ايضا اشار تقرير بلومبيرغ المنقول عن اشخاص من شركة سوني لم يتم الكشف عن اسمائهم ان عملية الانتاج لم تتأثر بمشاكل التوريد التي يعاني منها جهاز بلايستيشن 5 منذ اطلاقه في 2020.

ايضا اشار التقرير الى ان سوني قد تقوم بتعديل هذه الارقام قياساً بمقدار الاقبال على PlayStation VR2 عند الاطلاق العام القادم.

وحسب ما جاء في هذا التقرير فان سوني تضع امال كبيرة على نجاح الجيل الجديد من PSVR2 مقارنة بما حققة الجيل الماضي على جهاز بلايستيشن 4، حيث تمكن من بيع 2 مليون وحدة خلال 8 شهور من اصداره في الاسواق.

ايضا حسب اراء بعض الخبرأ فان سوني تطرح نظارات PlayStation VR2 مطلع العام القادم حيث يتزامن ذلك مع تحسن كبير في توفير موارد التصنيع واشباه الموصلات التي اعاقت اطلاق بلايستيشن 5 في السابق، وهذا سيدفعها الى طرح كميات كبيرة في الاسواق العالمية بجانب رفع كميات طرح جهاز بلايستيشن 5 الذي يعد متطلب اساسي في تشغيل النظارات الجديدة.

نتوقع خلال الاشهر القادمة ان تبدأ سوني بتكثيف عملية الترويج والتسويق للنظارات الجديدة من خلال عقد حدث خاص او ربما حلقة State of Play تستعرض من خلالها عدد من العناوين التي سترافق اصدار الجهاز.

حتى هذه اللحظة لم تكشف سوني عن سعر PlayStation VR2 الذي ما زال يشكل هاجز كبير لمحبي الواقع الافتراضي خاصة ان هذه النظارات ستكون الاقوى والاكثر تقنية عندما تصدر في وقت لاحق في الاسواق. ايضا ما زالت سوني متكتمة حول الموعد النهائي للاصدار الذي ما زال مجهول.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button