سوني ستعمل على جلب الحصريات المؤقتة لجهاز البلايستيشن 5..

كشفت سوني عن جزء من استراتيجيتها لدعم سوق البلايستيشن 5 عندما يصدر في المستقبل القريب و حسب تقرير نشرته صحيفة Wall Street Journal و اعتمادا على عدة مصادر بارزة في الشركة فسوف تعتمد تقديم العاب بميزانيات عالية من استيديوهاتها التابعة لها من اجل تقوية الجهاز في السوق امام منافسيه.

اما الجزء الثاني من الخطة فهي الاعتماد على العناوين الكبيرة المقدمة من شركات ناشرة طرف ثالث مثل EA و يوبي سوفت و اكتفجين و غيرها و ذلك بعقد صفقات بحصريات مؤقتة لعناوينها او محتوى مخصص لها بحيث يكون حصري بشكل مؤقت على جهاز البلايستيشن 5 و هي الخطة نفسها التي سارت عليها سوني مع البلايستيشن 4 حيث حصلت على حصرية مؤقتة للكثير من المحتوى الاضافي DLCs من بعض شركات الطرف الثالث كما حدث مع لعبة Destiny و Red Dead Redemption 2 و Call of Duty و غيره الكثير من العناوين الاخرى.

كل هذا حسب التقرير سياتي على حساب المطور المستقل و العاب الاندي التي ستلقى اهتمام اقل من شركة سوني و لكن لن ينتهي هذا الاهتمام بشكل كامل و سيكون مركز على الاعمال البارزة التي تلقى اهتمام الشركة و الجمهور.

سوني و حسب تصريحات رئيسها التنفيذي يوشيدا ترى ان العنصر الاساسي الذي يجلب المستهلك لشراء الاجهزة المنزلية هو التمتع بجودة رسومات عالية و هذا ما ستسعى لتقدمة مع الجيل القادم من اجهزة بلايستيشن و الذي من المتوقع ان يصل الى الاسواق العالمية في الربع الاخير من العام القادم 2020.

هل ترى ان خطوة سوني بالاعتماد بشكل اساسي على العناوين الكبيرة ذات ميزانية التطوير العالية و الحصول على حصريات مؤقتة من شركات الطرف الثالث خطوة مهمة و ستدفع مبيعات جهاز البلايستيشن 5 في الاسواق عندما يصدر؟

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock