تلميحات لبراءات اختراع جديد من بلايستيشن لتطوير نظام استدعاء شبيه بآلية Elden Ring

مصطلح الصعوبة في ألعاب الفيديو لا يزال محل جدال وخلاف كبير بين اللاعبين، حيث ينزعج الكثير منهم بسبب الصعوبة الزائدة في الألعاب، والبعض الآخر يستمتع للغاية في مواجهة الصعوبات، رغم أن Elden Ring ابتكرت آلية مثيرة في استعداء الآخرين لمساعدتك، وهو الأمر الذي قد يطمح إليه بلايستيشن، من خلال ابتكار آلية مشابهة.

تشير براءة اختراع جديدة مقدمة من شركة سوني إلى أن بلايستيشن تعمل على ابتكار آلية للمساعدة في تقليل الصعوبة دون اللجوء الى تخفيض جودة الذكاء الاصطناعي في الألعاب، وهو نظام يسمح للاعب صديق بالقفز مباشرة من أجل مساعدتك في تلك اللحظات الصعبة.

تم رصد براءة الاختراع بواسطة GameRant، تدور حول استخدام لقطات الشاشة “screenshots” في لحظات معينة من اللعبة، وذلك من اجل الإشارة إلى متى يحتاج شخص ما إلى المساعدة، وكذلك طبيعة المساعدة، حيث حين تواجه مشكلة في التخلص من زعيم، أو غير قادر على حل لغز معقد، كل ما عليك هو أرسال طلب المساعدة لصديقك اذا كان متوفرًا، من أجل القفز اليك فورًا لمساعدتك، ويمكن لأي شخص آخر الانضمام إليك للمساعدة في التغلب على العقبة.

على كل حال، وبحسب المصدر المطلع، فإن هذه تبقى مجرد براءة اختراع في الوقت الحالي، وهي لا تزال في مراحل مبكرة من التطوير، ولكننا على الأقل قد نكون نجحنا في معرفة ما يدور في ذهن بلايستيشن، حيث لو أتت هذه البراء ثمارها، فإنها ستكون ستكون الميزة الأولى من نوعها.

في النهاية هنالك تساؤل خطر على بالي يتمثل بمدى جدوى مثل هذه التقنية، وبالمقابل بلايستيشن بالفعل يقدم طريقة مشابهة لمشاركة اللعب، فهل في رأيكم أن هذه التقنية من الممكن أن تفيدنا في اللعب؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button