مصدر: سوني تخطط لضخ 30 مليون جهاز بلايستيشن 5 في 2023

فرصة ظهور الجهاز في الاسواق تتزايد

يبدو ان شركة سوني ستركز العام المقبل على توفير اكبر عدد ممكن من أجهزة بلايستيشن 5، حيث ادعى احد المصادر الموثوقة انها تنوي انتاج 30 مليون وحدة من الجهاز بداية عامها المالي 2023.

الصحفي توم هندرسون المصدر الموثوق للعديد من التسريبات الصحيحة وصاحب موقع Insider Gaming ادعى عبر تويتر ان سوني تنوي انتاج ما يقارب 30 مليون نسخة من جهاز بلايستيشن 5 مطلع عامها المالي 2023، والذي يبدأ من شهر ابريل المقبل.

هذه التصريحات جاءت بعد الاخبار السابقة التي شاركها معنا حول نية سوني تطوير جهاز بلايستيشن 5 بقارئ أقراص منفصل، أي يمكن تركيب القارئ وفصله عن الجهاز في أي وقت، للمزيد من التفاصيل هنا.

تحاول سوني بكل الطرق التغلب على المعوقات التي تقف في طريق انتاج الكميات اللازمة من جهاز PS5 لتغطية الطلب الكبير، ويبدو ان لديها خطة جديدة لطرح طراز جديد بخصائص مطابقة وتكلفة انتاج اقل للتغلب على بعض المعوقات.

هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن نية الشركة في انتاج طراز جديد، فحاليا النسخ الموجودة من الجهاز في الأسواق اقل وزنا من تلك التي صدرت في بداية الجيل بنحو 200 غرام.

شركة سوني طرحت مؤخرًا طراز جديد من الجهاز في الأسواق العالمية يحمل الرقم CFI-1202، وأول ما تم رصده حول هذا الطراز هو الوزن الأقل مقارنة مع الطرازات السابقة، وقد تمت ملاحظة العديد من التغييرات داخل بنية الجهاز بعد تشريحه ومشاهدة الاختلافات.

الشيء الذي تمت ملاحظته مؤخرًا هو أن سوني قامت بتعديل وحدة المعالجة المركزية المعروفة بـ APU وتحدثيها بتقنية 6 نانو ميتر بفضل نظام AMD Obreon Plus SOC الجديد التي تتميز بقالب أصغر للرقاقة، وتعمل بشكل أكثر كفاءة وبرودة، وتستهلك أيضًا طاقة أقل من سابقتها المعروفة بـ TSMC N7،  إلى جانب زيادة بنسبة 18.8٪ في كثافة الترانزستور بفضل تقنية CPODE.

في خبر اخر اليوم تم الكشف عن ان شحنة سوني البحرية من منتجات بلايستيشن الموجهة الى السوق الامريكي خلال شهر سبتمبر الماضي بلغت 7.5 مليون كيلوغرام وهي زيادة بنسبة 400% مقارنة بنفس الشهر العام الماضي.

الكثير من التقارير تحدثت عن تحسين وزيادة انتاج امدادات بلايستيشن 5 في الأسواق، ولكن لا توجد بيانات حول ذلك حتى الآن وما اذا كان بمقدور سوني بالفعل انتاج وتوريد 30 مليون جهاز بلايستيشن 5 خلال 12 شهر متتالية، أشارت التقارير الى أن الزيادة المقدرة بخمسة أضعاف في الشحنات ستكون مخصصة لوقت إطلاق لعبة God of War Ragnarok بكل تأكيد.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button