بلايستيشن تعزز استثماراتها اتجاه الحاسب الشخصي والهواتف الذكية..

بلايستيشن تعمل على دعم استثماراتها في اتجاه التوسع في سوق العاب الحاسب الشخصي والهواتف الذكية وكذلك العاب الخدمة الحية.

خلال حديث لشبكة رويترز، قال هيرمن هولست رئيس استديوهات بلايستيشن ان هناك المزيد من الاستثمارات في المجالات التي ستعزز التوسع على أجهزة الكمبيوتر، والهاتف المحمول وكذلك الخدمات الحية، حيث يعد ذلك اولوية كبيرة في الوقت الراهن.

رغم اننا شهدنا في الاونة الاخيرة بعض عناوين بلايستيشن بدأت تصل الى الحاسب الشخصي، الا ان سوني ما زالت تحافظ على المنصة المنزلية كمنصة اساسية لها وتميزها بالعناوين الكبيرة التي تصدر بشكل حصري عليها، بينما تؤخر اصدار العابها على الحاسب لبعض الوقت.

اما فيما يتعلق بالهواتف الذكية، فقد بدا سوني منذ العام الماضي بتأسيس قسم مخصص لذلك وقد استدعت بالفعل نيكولا سيباستيان الذي كان في السابق رئيس Apple Arcade ليتولى المهمة. تزامن ذلك مع ظهور اكثر من اعلان توظيف لضم مطورين مختصين في مجال تطوير وتسويق العاب الهواتف الذكية من ضمنها العاب ذات شهرة كبيرة.

بينما لمح رئيس بلايستيشن في وقت سابق الى ان احد عناوين بلايستيشن الكبيرة والمميزة سيصل الى الهواتف الذكية قبل نهاية السنة المالية الحالية في مارس 2023.

ايضا اعلنت سوني مؤخراً عن اكسسوار Backbone One بطابع بلايستيشن المتوافقة مع هواتف ابل ايفون، والمقتبسة من تصاميم منتجات بلايستيشن. تم تخصيص وحدة التحكم Backbone One لتكون متوافقة مع العاب بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 التي يمكن لعبها من خلال البث عبر تطبيق PS Remote وايضا مع عدد كبير من الالعاب التي يمكن تحميلها من متجر App Store.

هذه التصريحات من رئيس اسديوهات بلايستيشن ربما يكون تلميح الى اننا في مرحلة ما سنرى العاب بلايستيشن تصدر بشكل مبكر على منصة الحاسب الشخصي على عكس العادة المتبعة الان.

في كل الاحوال استثمار بلايستيشن بالعابها على الحاسب عكس نجاحات كبيرة في الاونة الاخيرة وربما يكون هذا دافع قوي وكافي لتوسيع هذا الاستثمار.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button