هل سيكون هناك The Last of Us Part 3؟ اليكم كل ما نعلم به من شائعات وتلميحات

بعد التجربة الرائعة التي حصلنا عليها من الجزء الاول والتجربة الاستثنائية في الجزء الثاني، يتسائل الكثير هل سيكون هناك The Last of Us Part 3؟، في هذا التقرير سنتحدث عن التصريحات الرسمية والتلميحات وكذلك التوقعات التي يمكن ان تساعدنا في الاجابة عن هذا السؤال.

هل سيكون هناك The Last of Us Part 3؟

بعد اصدار الجزء الثاني من السلسلة والذي احدث انقسام كبير بين الجمهور الراضي عن توجهات اللعبة والاحداث، والجمهور المعارض لما الت اليه القصة وفقدان واحدة من اكثر شخصيات السلسلة شهر والى الابد. ينتظر الكثير ان يتعرف على مصير السلسلة وما اذا كان استديو Naughty Dog يريد اكمال السلسلة بجزء ثالث ام لا.

نيل دروكمان مخرج اللعبة ورئيس الاستديو قال في ابريل 2021 انه قام بوضع عناصر القصة للجزء الثالث الا انه اكد انه لم يحصل على الضوء الاخضر لبدء الانتاج، تفاصيل اكثر في تقريرنا هذا..

وفقًا للمسرب Oops Leaks، الذي يمتلك ثقة كبيرة فيما يتم نشره من تسريبات، ذكر ان استديو Naughty Dog يعمل في الوقت الراهن على العديد من المشاريع، بما في ذلك The Last of Us Part 3 مؤكداً ان مخطط النص جاهز، لكن الاستوديو منشغل في تطوير مشاريع اخرى في الوقت الراهن.

هذه المعلومات ليست جديدة بالنسبة لنا كون دروكمان قد اكدها في وقت سابق، لكن المصدر ذاته اضاف ان الاستديو قد يتمكن من بدء العمل على مشروع اللعبة المكملة بشكل اسرع بسبب التوسع الكبير الذي تم للفريق مؤخراً.

قصة الجزء الثالث

مع النهاية المفتوحة التي تركت في الجزء الثاني، فقد تكون هناك عدة توجهات في القصة، لكن ابرزها هي ان تتبع قصة “ايلي” التي تراجعت في النهاية عن قتل “ابي” وتركتها تهرب، بينما تخلت عنها صديقتها “دينا” وتركتها وحيدة دون معرفة مصيرها.

رغم ان الاحتمالات لا تستبعد ان تكون احداث اللعبة قبل احداث الجزء الثاني وبالتحديد في فترة السنوات الخمسة التي تفصله عن الجزء الاول في محاولة من المطور لاعادة شخصية “جويل” الى من افتقده، الا ان المنطق يتحدث دائما عن اكمال القصة وبالتالي نتوقع بشكل كبير ان تكون الاحداث مكملة لما بعد الجزء الثاني.

موعد الاطلاق المتوقع لـ The Last of Us Part 3

قد يكون من الصعب الحديث عن موعد اطلاق اللعبة، لكن سنقوم ببناء التوقعات من خلال الاطلاع على مواعيد الكشف واطلاق الاجزاء السابقة، حيث تم اصدار الجزء الاول في عام 2013، بينما تم الكشف عن الجزء الثاني بعد 3 سنوات اي في 2016 وتم اصداره في عام 2020.

المدة الزمنية ما بين اصدار الجزء الاول والثاني هي 7 سنوات تقريباً، وفي حال اردنا ان نتوقع موعد اصدار الجزء الثالث فقد يكون في عام 2027.

اونلاين The Last of Us

رغم ان نيل دروكمان وفريقة جاهزين للدخول الى الجزء الثالث، الا ان سوني تريد التركيز على المشروع التالي الذي اصبح اكبر من ما هو مخطط له وهي لعبة الاونلاين التي تدور احداثها في عالم The Last of Us حيث تطورت اللعبة من محتوى اضافي ملحق الى لعبة كبيرة تعادل في حجمها الاجزاء الاساسية.

استديو Naughty Dog وسوني يردان ان يجعلوا من اللعبة مشروع خدمة حية كبير وطويل الامد كما هو الحال مع العاب الباتل رويال التي تمتد وتتوسع على مدار سنوات طويلة، لذلك قد تشغل هذه اللعبة استديو Naughty Dog لمدة من الوقت قبل الكشف عن المشروع التالي.

لا ننسى ان دروكمان قد اكد انه يعمل ايضا على مشروع لعبة جديدة لم يكشف عنه بعد لكن التقارير تتحدث عن ان المشروع الجديد يحمل الاسم الاولى Stray’s Cross. لا نعلم ما اذا كان هذا المشروع هو بالفعل The Last of Us Part 3 ام انه كما يعتقد لعبة RPG جديدة كلياً خاصة بعد ظهور تلميحات بصور فنية داخل لعبة The Last of Us Part 1 التي صدرت مؤخراً على بلايستيشن 5.

صور فنية داخل لعبة The Last of Us Part 1

يبقى ان ننتظر الى حين ان يتم الاعلان عن المشروع التالي لاستديو Naughty Dog او ربما تستبقها التسريبات التي اصبحت مصدر قوي للكشف عن ما هو قادم في عالم العاب الفيديو.

حتى ذلك الحين، هل تعتقد ان قصة الجزء الثالث من السلسلة ستكمل احداث القصة ام ستعود بناء الى الوراء، وما اذا كان مشروع استديو Naughty Dog التالي هو بالفعل The Last of Us Part 3 ام شيء اخر جديد ومختلف؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button