مكافأت برنامج PlayStation Stars تقسم الجمهور بعد احتساب متطلبات شراء لعبة

انفق 1,750 دولار من اجل الحصول على لعبة مجانية!

اطلقت سوني مؤخراً برنامج الولاء الجديد PlayStation Stars في بعض المناطق بينما سيصل الى باقي المناطق قبل منتصف هذا الشهر، من المعروف ان البرنامج الجديد يكافئك بنقاط مقابل الشراء من متجر بلايستيشن او اكمال الالعاب والحصول على التروفيز.

في امر مثير للاهتمام قام احد اللاعبين يدعى Crusader، باحتساب كم لعبة تحتاج لشرائها من اجل ان تحصل على نقاط كافية لشراء لعبة بسعر 70 دولار. عندما قام هذا اللاعب بشراء لعبة God of War Ragnarok طلب مسبق بسعر 74.20$ حصل على 742 نقطة.

باجراء عملية حسابية بسيطة، اتضح ان كل 1 دولار تقوم بانفاقة تحصل في المقابل على 10 نقاط. وهذا يعني ان اي من مشتركي برنامج PlayStation Stars اذا اراد ان يشتري لعبة بالسعر الكامل 70 دولار، فهذا يعني انه سيحتاج لانفاق 1,750 دولار في متجر بلايستيشن.

بعملية حسابية بسيطة فهذا يعادل شراء 24 لعبة، اي انك ستحتاج لشراء 24 لعبة من متجر بلايستيشن من اجل الحصول على لعبة جديدة بالسعر الكامل.

بالطبع هناك العاب بسعر اقل من ذلك مثل لعبة Hades مثلا حيث يبلغ سعرها 25 دولار وهذا سيتطلب منك جمع 6,250 نقطة فقط من نقاط PlayStation Stars.

ايضا لا ننسى انه يمكنك جمع النقاط من خلال انهاء الالعاب والحصول على الجوائز وهذا سيخترص عليك الكثير من الوقت والمال كذلك.

المجتمع انقسم الى نصفين حول هذا الامر، فهناك من يرى ان البرنامج الجديد لا يقدم اي شيء للاعبين، بينما يرى الاخرين ان الحصول على لعبة مجانية بعد شراء 24 لعبة هو امر جيد في النهاية وافضل من عدم الحصول على اي شيء. ويعتقد هؤلاء ان هناك برامج ولاء تكافئ بمقدار 1% بينما برنامج PlayStation Stars يقدم 4% وهذا امر جيد مقارنة بالبرامج الاخرى.

ما رأيك انت؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button