لاعب يتمكن من بناء شكل الكون بأكمله في داخل لعبة Minecraft

حين يتجسد ابداع اللاعب وإحساسه في لعبة بسيطة

لا شهرة تفوق شهرة لعبة البقاء والمغامرة الشيقة Minecraft – ماينكرافت، فقد أصبحت العنوان الأول من حيث المبيعات على مستوى العالم وعلى جميع المنصات المنزلية والمحمولة، حيث استطاعت حتى الآن بيع 238 مليون نسخة، بما فيها نسخة البوكيت ادشن.

شاركناكم في أخبار سابقة العديد من الأعمال والتصاميم المذهلة للاعبين في داخل لعبة Minecraft، حيث ظهر فيها الشغف والابداع والمواهب في آن واحد، واليوم سنشارككم ابداع يتجاوز تلك المفاهيم ويتجسد من خلال محاكاة افتراضية لسحر الكون الذي نعيش فيه.

قام أحد اللاعبين بتحقيق ما لم يستطع أحد من اللاعبين تحقيقه حتى الآن، حيث قرر انشاء النجوم والمجرات حرفيًا وانشاء كون فتراضي داخل لعبة Minecraft بمقياس اللعبة ذاتها ومحاكاة الشكل الخارجي لها، وهذا رغم صعوبة وتعقيد الفكرة، حيث كان سيحتاج الى أشهر من العمل الدؤوب.

في البداية كانت الفكرة تدور حول تصميم شكل الأرض، ومن أجل يأتيه الإلهام قرر الصعود على متن طائرة والقفز بمظلة من أجل المشاهدة والتأمل في سطح الأرض من أعلى نقطة يستطيع فيها المشاهدة، وهذا كل فقط من أجل أن يساعده ذلك على تدفق الأفكار والحلول بشكل إبداعي وملهم كما سنشاهد في الفيديو.

الأمر لم يكن سهلًا في البداية، حيث أن شكل الأرض الخارجي يظهر فيه بشكل واضح التضاريس المتمثلة بالمحيطات والبحار الزرقاء، والصحاري الصفراء والجبال والغابات الخضراء كذلك، وكل واحدة منها تمتلك درجات خاصة في الإضاءة والظلال والألوان وغيرها من التفاصيل الدقيقة والمرهقة في آن واحد.

هل توقف الأمر الى ذلك الحد معه حدود لعبة Minecraft

لا بالطبع.. فقد ازداد جنون وتحدي اللاعب أكثر فأكثر، وقرر أن يقوم بتصميم النظام الشمي بأكمله، بالإضافة الى مجموعة الكواكب التي تدور حولها، ورغم ضخامة المشروع، إلا أن ذلك لم يكن كافيًا لإرضاء طموحه، وقرر تصميم نظام يشبه الكون كما وصفه العلماء بالطبع، حيث كان عليه محاكاة وتصميم الشكل الخارجي للمجرات والثقوب والسوداء وغيرها من الظواهر الطبيعية في الكون.

حتى أن محاكاة تصميم شكل الشمس الخارجي في اللعبة، لم يكن بتلك السهولة، وذلك من حيث الإضاءة وكبر حجم التصميم، والكثير من التعقيدات، وقرر كذلك محاكاة تصميم الوهج الشمسي أو ما يعرف بـ “Solar prominence”، بل وصل الأمر الى بناء تصاميم مشابهة للعنقود النجمي الفائق أو ما يعرف بـ “A super star cluster”.

لن نطيل عليكم أكثر، فهناك الكثير من التفاصيل التي نرغب في مشاركتكم  إياها، والفيديو بالأسفل يوضح جيدًا مراحل تصميم شكل الكون في لعبة Minecraft.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button