خطأ فادح ترتكبة Valve في احد الفيديوهات الترويجية لجهاز Steam Deck يضعها في موقف محرج 😱

لا شك ان جهاز Steam Deck حصل على شهرة كبيرة منذ اطلاقه العام الماضي، هذا النجاح دفع شركة Valve للترويج بشكل مستمر للجهاز من خلال اطلاق فيديو استعراضي بين الحين والاخر، لكن الفيديو الاخر كان هناك اخفاق كبير ومحرج كذلك.

الفيديو الجديد يظهر جهاز Steam Deck بطريقة استعراضية ومن ضمن المشاهد التي ظهرت كانت تركز على الوجهة الرئيسية للجهاز والتي تظهر عدد من الالعاب والتطبيقات بطريقة توزيع مشابه لجهاز نينتندو سويتش ورغم ان هذا المشهد يظهر في لمح البصر الا ان عين المراقبين سقطت على شيء غريب. نعم انه تطبيق Yuzu المستخدم لمحاكات تشغيل العاب جهاز نينتندو سويتش الغير رسمي بالطبع.

في اللقطة التي تم التقاطها كما تشاهدون بالاسفل، تظهر تطبيق Yuzu، في طرف الشاشة لجزء من الثانية بينما قام الناشط الاعلامي Nibel بالتقاط صورة سريعة ونشرها على حسابه الخاص على تويتر ليكون اول من تمكن من رصد التطبيق وكشف الامر.

بالطبع قامت Valve بعد عدة ساعات بازالة الفيديو واستبداله فيديو جديد تظهر فيه لعبة Portal بدل من تطبيق Yuzu.

يبدو ان الشخص الذي قام بانتاج الفيديو قام بتثبيت التطبيق الغير قانوني على جهازة الذي استخدمة للتسجيل والانتاج دون ان ينتبه لذلك، الا انه ارتكب خطأ كبير ووضع شركة Valve في موقف محرج جداً خاصة امام واحدة من عمالقة صناعة العاب الفيديو نينتندو.

ناهيك عن تعليقات الجمهور التي بدأت تستهزئ بالموقف حتى ان بعضهم اعتبر الفيديو ترويج لتطبيق المحاكاة Yuzu بينما علق بعضهم انه سيقوم بتثبيت التطبيق على جهازه الخاص.

بعد التغير

في العادة تكون مواقف شركة نينتندو صارمة ازاء من يقوم بالتعدي على سياساتها ومنتجاتها، لكن لا نعلم كيف يمكن ان تتصرف في هذا الموقف خاصة انه من شركة اخرى زميلة في مجال الصناعة. نتوقع ان تلتزم الصمت في هذه الاثناء لكن لا نستبعد ان تكون هناك توجيهات من خلف الستار تحث Valve على ازالة التطبيق من المتجر والعمل على محاربته من خلال تحسين حماية النظام.

يتيح المحاكي Yuzu للاعبين تشغيل ألعاب نينتندو سويتش على الأجهزة الاخرى. هذا يعني أجهزة الكمبيوتر بالتحديد، ولكن بسبب انتشار أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى المخصصة للألعاب في الاسواق، اصبح هناك خيارات أخرى الآن.

بينما يقوم بعض الأشخاص بقرصنة أي ألعاب السويتش ومن ثم يستخدمون المحاكي لتشغيلها، فمن الممكن أيضًا شراء الالعاب بشكل قانوني، وتفريغ ROM على جهاز كمبيوتر، ثم استخدام Yuzu أو اي محاكي آخر لتشغيلها، بالطبع تكون النتائج جيدة حيث يتم تشغيل الالعاب بدقة أعلى ومعدلات إطارات أعلى من تشغيلها على جهاز نينتندو سويتش.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button