لاعبو GTA Online يشتكون من “سرقة” حسابات Social Club الخاصة بهم..

رغم سيطرة روكستار على عملية الاختراق الامنية الاخيرة لسيررفاتها الا انه على ما يبدو، ما زالت تبعياتها موجودة، حيث بدأ بعض اللاعبين في GTA Online يشتكون من العبث او سرقة حسابات Social Club الخاصة بهم.

يسمح Social Club اللاعبين من ادارة انجازاتهم وتتبع حالتهم وكذلك ادارة الفرق Crews الخاصة بهم، هذه الفرق التي تمكن اللاعبين من عمل مجموعات من اجل مواجهة بعضهم البعض او التحالف مع بعضهم البعض لمواجهة اخرين. يمكن للاعبين ترقية مستوى فرقهم وفتح الكثير من الموارد التجميلية وغيرها.

لكن يبدو ان هناك بعض التصرفات المثيرة للشك تحدث في Social Club وبالاخص للفرق Crews بدأت تحدث جدل كبير على منصات التواصل الاجتماعي.

اليوتيوبر Ghillie وعبر حسابه الخاص على تويتر قال ان هناك شخص ما تمكن من اختراق نظام حماية روكستار والدخول الى Social Club وحذف الفرق. ويدعي هذا المؤثر ان Crews الخاصة به قد تم مسحها بشكل كامل.

في وقت سابق من الشهر الماضي وبعد حادثة اختراق روكستار، ادعى المؤثر PLTytus ان حسابه على Social Club في لعبة GTA Online قد تمت سرقته على الرغم من انه يستخدم نظام الحماية بخطوتين two-step verification.

هذه المشاركات بأت تثير تفاعل كبير على منصات التواصل الاجتماعي في اشارة واضحة ان الكثير يعاني من هذه المشكلة الغير معروفة السبب، بينما يربطها البعض باحدثة اختراق روكستار الاخيرة.

حتى لحظة كتابة هذا التقرير لم تعلق شركة روكستار على هذا الامر لكن ومع هذا الجدل الكبير الذي بدأ ينتشر فقد تكون هناك استجابة مباشرة خلال الساعات القليلة القادمة.

يذكر ان روكستار قد تعرضت خلال الشهر الماضي لعملية اختراق وصفت بأنها الاكبر والاخطر في تاريخ صناعة العاب الفيديو حيث تسببت في تسريب محتوى ووثائق عديدة معظمها متعلق بلعبتها القادمة GTA 6 بينما تحدثت بعض المصادر عن تسريب الكود المصدري للعبة الجديدة بالاضافة للكود المصدري للعبة GTA 5.

بينما تستمر التحقيقات مع احد المستبه بهم والذي يبلغ من العمر 17 عام، ما زالت الجهات الامنية صامتة حيال تأكيد تورط الشخص الموقوف من عدمه الا ان الملاحظ ان هذه التسريبات توقفت من الوصول الى الانترنت منذ لحظة ايقافه، الامر الذي يزيد من احتمالية ان يكون هذا المراهق الموقوف هو بالفعل المتورط في عملية الاختراق.

في هذه الاثناء، هل لاحظت اي تغيرات مشبوهة تحدث في حساب Social Club الخاص بك في لعبة GTA Online؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button