بعد 17 عاماً.. جهاز Xbox 360 لأحد اللاعبين يتعرض لمشكلة “حلقة الموت الحمراء”

و ردة فعل مالك الجهاز كانت غريبة!!

ارفق لاعب يمتلك جهاز Xbox 360 فيديو لجهازه وهو يتعرض لمشكلة حلقة الموت الحمراء الشهيرة في أجهزة مايكروسوفت خلال ذلك الجيل، وقد ظهرت عليه علامات الفرح بشكل غريب.

عبر مجتمع Reddit، نشر احد اللاعبين منشورا لقي رواجا كبيرا بين اللاعبين لأمرين، الأول هو تعرض جهازه الى مشكلة حلقة الموت الحمراء الشهيرة في أجهزة Xbox 360. اما السبب الثاني، فكانت ردة فعله الغريبة، حيث بدا كأنه فرحا للغاية من تعرض جهازه لهذه المشكلة  بعد كل هذه السنوات من اطلاق الجهاز التي استمرت 17 عام.

مشكلة حلقة الموت الحمراء كلفت شركة مايكروسوفت مليار دولار امريكي من أجل حلها، حيث كانت على وشك أن تخسر معركة جيل كاملة كانت متفوقة فيه، حيث عندما يتعرض الجهاز لهذه المشكلة هذا يعني انه انتهى بشكل كامل ولن يعود للعمل مرة أخرى إلا بتغيير اللوحة الأم، أو على حسب نوع العطل الذي تحدده عدد اللامبات الحمراء.

After 17 years, it finally happened from xbox360

مشكلة هذه الأجهزة انتشرت بشكل كبير للغاية بعد صدور أجهزة Xbox 360 بعدة أشهر، ولاقت اهتمام إعلامي كبير حينها، وهو ما دفع شركة مايكروسوفت لإطلاق فيلم وثائقي كامل يتحدث عنها ويشرحها، بالطبع في فترة ظهور المشكلة كان الحل الوحيد لها هو ارجاع الجهاز للشركة واستبداله بآخر جديد.

انتهت آثار هذه المشكلة مع إطلاق نسخ جديدة من الأجهزة، وبالطبع مع اطلاق جهاز Xbox One والآن لدى الشركة أجهزة Xbox Series الجديدة..

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button