مايكروسوفت تدعى ان سوني منعت طرح Game Pass على منصات بلايستيشن

ادعت مايكروسوفت ان سوني قامت بمنع طرح خدمة Xbox Game Pass على اجهزة بلايستيشن، جاء ذلك من خلال استجابة مايكروسوفت لهيئة المنافسة والاسواق البريطانية CMA التي بدأت مؤخراً تحقيق معمق حول صفقة استحواذ اكس بوكس على شركة اكتيفيجن.

مايكروسوفت من خلال تصريحاتها (عبر تويتر) هذه لم توضح ما اذا كانت قد قدمت عرض واضح وصريح لشركة سوني من اجل جلب الخدمة الى منصاتها ام انها مجرد طرح توقعي للفكرة. لكن في اوقات سابقة قالت مايكروسوفت انها تعمل على جلب الخدمة الى جميع المنصات المنزلية المتاحة ويبدو انها قامت بتقديم عرض لكل من سوني ونينتندو من اجل جلب خدمة Xbox Game Pass الى منصات بلايستيشن ونينتندو الا ان هذا العرض بطبيعة الحال تم رفضة.

في هذه الاثناء ما زالت المعركة في اقصى درجاتها بين كل من مايكروسوفت التي تحاول جاهدة تمرير الصفقة واكمال عملية الاستحواذ على مطوري Call of Duty بينما تسعى سوني من اجل عرقلتها او الحصول على ضمانات دولية بعدم سحب اللعبة من على منصات بلايستيشن في المستقبل.

هيئة CMA البريطانية وايضا هيئة الرقابة الاوروبية لمكافحة الاحتكار تقف في صف سوني، حيث عبرت الاولى عن ان استحواذ مايكروسوفت على لعبة Call of Duty سيصنع خلل في ميزان المنافسة في الاسواق المحلية على الاقل وقد ينعكس سلباً على مكانة علامة بلايستيشن التي ستفقد واحد من اقوى عناوين اطلاق النار شهرة على المنصة.

من ناحية اخرى تقول مايكروسوفت ان سوني تمتلك سبل منافسة كثيرة ومنوعة والاستحواذ على لعبة Call of Duty لن يكون له تأثير على مكانتها في المنافسة والتي تضعها دائما في المركز الاول بين المنصات الاخرى.

ما بين المد والجزر هذا، ما زال مصير الصفقة غير معروف حتى الان، رغم ان متحدث من شركة مايكروسوفت اكد ان الصفقة ستتم في النهاية.

هل تعتقد ان سوني قد تلقت عرض مباشر من مايكروسوفت لجلب خدمة Xbox Game Pass على اجهزة بلايستيشن؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button