مخرج لعبة Silent Hill يشاركنا لأول مرة مصدر استلهامه عند تصميمه وحش الرأس الهرمي

استلهام غير متوقع أدى لتصميم الـ Pyramid Head

ان أكثر ما يميز لعبة الرعب النفسي الشهيرة Silent Hill في جميع أجزائها ليس فقط قصتها الغامضة والموحشة أو أجوائها المرعبة، بل كان كذلك تصاميم الوحوش الغريبة التي تجعلك مرتعبًا من مقابلته، وبالتأكيد معجبي السلسلة يعرفون جيدًا وحش الرأس الهرمي المعروف بـ Pyramid Head.

الراس الهرمي أو الجلاد ظهر أول مرة في الجزء الثاني من السلسلة داحل  مدرسة ميدويتش الابتدائية، ومن بعدها أصبح رمزًا وأكثر الوحوش التي لم يرغب أحد في مواجهتها بأي شكل من الأشكال، نظرًا لقوتها الجسدية، بالإضافة الى صعوبة القضاء عليه.

مبتكر هذا التصميم هو مخرج اللعبة Masahiro Ito، حيث كشف أخيرًا مصدر إلهامه عند تصميم هذه الشخصية الموحشة المليئة بالرعب، وهو فيلم Braveheart من بطولة ميل جيبسون الذي صدر خلال عام 1995، والفيلم كان يحكي قصة المحارب الاسكتلندي ويليام والاس ومعركته ضد إدوارد الأول في إنجلترا.

في إحدى مشاهد الفيلم، كان يتم نقل بطل الفيلم  Braveheart إلى منصة الإعدام لقطع رأسه، حيث كان ينتظر العديد من الجلادين حاملي الفؤوس ويضعون أقنعة على رؤوسهم هناك، وهنا استلهم Ito فكرته، وقرر تصميم وحش برأس الهرم، وقال IGN نقلاً عن شبكة IGN:

بعد أن صممت رأس الهرم استنادًا إلى الصورة الأولى في هذه التغريدة، بدأت أفكر في الخلفية. “تذكرت الفيلم وهؤلاء الأشخاص الذين وضعوا كيسًا على رؤوسهم ثم بحثت عن هؤلاء في الكتب.

وأخيرًا توصلت إلى فكرة تنفيذ حكم الإعدام في البلدة القديمة.

اذا المخرج Masahiro Ito كان يرمز في تصميم تلك الشخصية الى أن اللاعب حين يلتقي بشخصية رأس الهرم، سيكون على موعد مع الإعدام وقطع الرأس، من أجل إضافة المزيد من الرهبة في أجواء اللعبة.

هذا الوحش الشهير في سلسلة Silent Hill، معروف بظهوره في أكثر الأوقات الصعبة والحرجة، يحمل في يده ذلك الساطور او السيف الملطخ بالدماء، والذي يقوم بجره على الأرض من ضخامته، حيث ظهر اول مرة خلال الجزء الثاني من السلسة، وحينها اصبح رمز من رموز هذه السلسلة المرعبة.

في وقت سابق،  غرد المخرج عبر حسابه على تويتر بأنه نادم على تصميم وحش الرأس الهرمي.. لمعرفة المزيد اضغط هنا.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button