تعرف على المزيد من التفاصيل والميزات الجديدة في ريميك Dead Space

اقتربنا أكثر من أي وقت مضى لخوض غمار عودة المهندس Isaac الى محطة Ishimura في ريميك جديد للعبة Dead Space، حيث سنشهد في النسخة الجديدة الكثير من التغييرات والتحسينات المتوافقة من إمكانات الجيل الجديد.

انتهى قبل لحظات قليلة الحدث الخاص بريميك لعبة Dead Space عبر القناة الرسمية للعبة، حيث ظهر منتج اللعبة الرئيسي فيليب دوشارم، والمخرج الإبداعي  للعبة رومان كامبوس وبعض مطوري اللعبة من فريق Motive.

حيث حصلنا على بعض التفاصيل الجديدة المتعلقة بنسخة الريميك القادمة شاركتنا إياها كذلك مدونة بلايستيشن الرسمية، والتي أظهرت المزيد من التعديلات والتحسينات المرئي والإضافات التي ستساعد على تحسين التجربة من حيث نظام اللعب وانغماس اللاعبين داخل محطة الفضاء المهجورة إيشيمورا.

ميزات اللعب الجديدة في ريميك Dead Space

على عكس الجزء الأصلي الأول من اللعبة، سيتحدث بطل اللعبة المهندس “Isaac” اسحاق كلارك، حيث ستكون حواراته مطولة وسيصرخ ويتفاعل بصوته مع زملائه وفي وسط المهمات، وهو ما سيجعل التجربة و أكثر واقعية وأصالة.

سيكون هناك انغماس وترابط كبيران في تصميم اللعبة، لن يكون هناك أي أوقات تحميل بين كل منطقة وأخرى، حيث سيقفز Isaac الى محطة الترامواي التابعة لمحطة إيشيمورا للسفر بسرعة بين عدة وجهات، مثل منطقة الشحن والمناطق الطبية، ويهدف الاستديو من كل ذلك لإنشاء بيئة غامرة ومتصلة.

فيما يتعلق بمنطقة انعدام الجاذبية، في Dead Space الأصلية كانت أقسام انعدام الجاذبية لـ Isaac تسمح بالقفز عبر المنصات باستخدام أحذية خاصة، بينما نسخة الريميك سيكون لديك  الحرية في أن تطفو بزاوية 360 درجة، وهو ما سيضفي على هذه التجربة المزيد من الاثارة والخيال العلمي. حيث يمتلك إسحاق الآن في بذلته دافع خلفي من أجل المساعدة على الحركة، وهي ميزة ستفيدك لتفادي وحوش النكرومورفس عبر الفضاء.

ستكون هناك لحظات جديدة مختلفة عن نسخة الجزء الأصلي التي صدرت في عام 2008، حيث شهدنا حينها لقطات تظهر كيف تحاول مخلوقات النكرومورف السيطرة على جسد أحدى الشخصيات في اللعبة، ولكن المشهد كان بعيدًا وشاهدناه من وراء الزجاج المحمي، ولكن هذه المرة ستعيش هذه اللحظة بنفسك، ولكن مع قدرة الجاذبية التي ستنقذك في اللحظات الأخيرة قبل تقطيعك من قبل النكرومورف.

كما ترون في المقاطع القصيرة، سنشهد في هذه النسخة تحسينات ثورية في نظام الإضاءة، والكثير من التأثيرات المرئية التي تحاكي لحظات درامية، مثل لحظة إعادة تشغيل جهاز الطرد المركزي لإيشيمورا. سنشاهد حينها مجموعة ضخمة من التأثيرات المرئية في نفس الوقت.

شهدت النسخة الأصلية أبواب كثيرة مغلقة لم يتم استغلالها أو لم تكن جزء من عالم اللعبة، ولكن الآن سيكون هناك الكثير من هذه الأبواب التي ستحفزك على العودة والاستكشاف والبحث عم الموارد، حيث سيكون وراء احدى هذه الأبواب المغلقة مهام جانبية جديدة، سيكشف بعضها المزيد من التفاصيل حول القصة، من بينها شريكة إسحاق المفقود نيكول.

ستعيش أجواء من الرعب النفسي من خلال سماعك لأصوات خافتة مجهولة المصدر، حيث ستبقيك هذه الأصوات في حالة تأهب وتوتر دائم، وستمتعها أحيانًا أصوات صرير الرياح من خلال فتحات التهوية، وغيرها الكثير.

الريميك الجديد سيحتوي على مسارات ترقية موسعة للأسلحة، حيث سيمكن إرفاق عناصر ترقية الأسلحة الجديدة بأسلحة Plasma Cutter و Pulse Rifle والمزيد من أجل إضافة مسارات ترقية إضافية لإنفاق النقاد والمكافآت. ستضيف ميكانيكا جديدة وتحسينات إضافية للضرر، وسرعة إعادة التحميل والكثير من التفاصيل..

من بين المرئيات التي تم تحسينها، هو وضع طبقات غنية من التفاصيل الدقيقة التي ستجعلك تنغمس في أجواء اللعبة، مثل جزيئات الغبار العائمة، والضباب في بعض الأماكن المشؤومة والكثير من بقع الدماء والكثير..

رغم أنها كانت سابقة لعصرها، ستكون واجهة التحكم الرقمية “الهولوغرامية” لإسحاق، أكثر وضوحًا من النسخة الأصلية،  حيث ستكون في الوقت الفعلي، وستحافظ على الانغماس، وستكون النصوص والأيقونات في القائمة أكثر وضوحًا بدقة 4K.

اللعبة ستصدر على منصات الجيل الجديد يوم 27 يناير من العام القادم 2023، بينما اصبح الطلب المسبق متاح الان عبر جميع المنصات.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button