مايكروسوفت تفشل في اقناع CMA حول صفقة الاستحواذ على مطور Call of Duty

هل تقترب سوني من تحقيق انتصار؟!

ما زال الجدل مستمر حول مصير صفقة استحواذ مايكروسوفت على مطوري لعبة Call of Duty، وما زالت هيئة تنظيم المنافسة والأسواق البريطانية CMA ترفض قبول حجة مايكروسوفت حول صفقة الاستحواذ وما اذا كانت اللعبة ستتحول لتصبح حصرية على منصات اكس بوكس فقط.

بدل من ذلك، اقرت CMA في هذه المرحلة من التحقيقات المستمرة بأن اتمام الصفقة سيعود بالضرر على بلايستيشن التي ستتعرض لخسائر كبيرة بسبب فقدان لعبة Call of Duty، الامر الذي سيؤثر على المنافسة بين الشركات في سوق العاب الفيديو.

حسب تقرير موقع Playstationlifestyle، لم تصدق هيئة تنظيم المنافسة والأسواق البريطانية CMA ما صرحت به مايكروسوفت في وقت سابق من هذا الشهر عندما اعلنت انها ستبقي لعبة Call of Duty متوفرة على منصات بلايستيشن، وبدلاً من ذلك ، وجدت CMA “احتمال ان تقوم مايكروسوفت بحجب محتوى شركة اكتيفيجن أو إضعافه، بما في ذلك الألعاب الشائعة مثل CoD على المنصات المنزلية الأخرى أو خدمات الاشتراك الألعاب.

واكدت الهيئة انه حتى ان لم تجعل مايكروسوفت لعبة Call of Duty حصرية بشكل كامل على منصاتها، فانها ستتبع استراتيجية المحتوى الحصري او الحصرية المؤقتة او الوصول المبكر للمحتوى على اجهزتها بحيث تنجح في جذب اللاعبين المخضرمين الى منصات اكس بوكس.

بناء على هذه النتائج حول استحواذ مايكروسوفت على مطور Call of Duty تعتقد CMA أنه إذا تم السماح للصفقة بالمضي قدمًا، فقد يكون لها تأثير كبير على إيرادات سوني وقاعدة المستخدمين. وقد امهلت مايكروسوفت حتى 28 أكتوبر الجاري للرد على هذا الاستنتاج.

الاسبوع الماضي، ادعت مايكروسوفت ان سوني قامت بمنع طرح خدمة Xbox Game Pass على اجهزة بلايستيشن، جاء ذلك من خلال استجابة مايكروسوفت لهيئة المنافسة والاسواق البريطانية CMA.

لم توضح مايكروسوفت ما اذا كانت قد قدمت عرض واضح وصريح لشركة سوني من اجل جلب الخدمة الى منصاتها ام انها مجرد طرح توقعي للفكرة. لكن في اوقات سابقة قالت مايكروسوفت انها تعمل على جلب الخدمة الى جميع المنصات المنزلية المتاحة ويبدو انها قامت بتقديم عرض لكل من سوني ونينتندو من اجل جلب خدمة Xbox Game Pass الى منصات بلايستيشن ونينتندو الا ان هذا العرض بطبيعة الحال تم رفضة.

بعد كل هذه التجاذبات والمواقف، هل تعتقد ان مايكروسوفت ستنجح في الاستحواذ على مطور Call of Duty؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button