مصدر: اجهزة منتصف الجيل PS5 Pro و XBX بدأت تصل الى مطورين العاب AAA..

متوقع صدورها نهاية العام القادم 2023!

مصدر موثوق يتحدث عن بدء وصول اجهزة منتصف الجيل PS5 Pro و XBX الى بعض المطورين في هذه الاثناء وحتى مطلع العام القادم 2023.

اجهزة منتصف الجيل، اصبحت امر اعتيادي بعد ان بدأت مع الجيل الماضي PS4 و Xbox one، ورغم ان سوني قد لمحت الى انها تسعى للسير على نفس الخطة خلال هذا الجيل الا ان مايكروسوفت ما زالت غير واضحة.

المسرب الشهير Tez2 المختص في تغطية اخبار وتسريبات العاب روكستار حيث يمتلك شهرة ودقة في نقل معلوماته الى متابعيه، قال عبر منتدى GTAForums قبل قليل ان معظم استديوهات تطوير الالعاب الكبيرة AAA سيحصلون على نسخة المطورين من اجهزة منتصف الجيل في هذه الاثناء او مع بداية العام الجديد.

يجب أن تكون معظم استوديوهات AAA قد تلقت مجموعات التطوير الخاصة بترقيات منتصف العمر أو يجب أن تحصل عليها بحلول بداية العام الجديد..

Tez2

وفي رد اخر قال Tez2 ان هذه المعلومات مبنية على مصادر دقيقة وليست مجرد توقعات، وقد يكون هذا مؤشر الى ان اجهزة منتصف الجيل من PS5 و XBX ستصدر ربما في نهاية العام القادم 2023، كما هو الحال مع PS4 Pro و Xbox One X التي صدرت بعد 3 سنوات فقط من اصدارها الاولي.

اما عن المواصفات التقنية لهذه الاجهزة فلا يوجد اي معلومات حولها وقد يكون من المبكر الحديث عنها لكن حسب مجريات اسواق التكنلوجية، فان AMD تستعد في شهر نوفمبر القادم للكشف عن بطاقات الرسومات التي تعتمد على بنية RDNA 3 الجديدة وربما تستخدما كل من سوني ومايكروسوفت في البنية التقنية لاجهزة منتصف الجيل الجديدة.

مواصفات بطاقات RDNA 3 الجديدة

  • وحدة معالجة 5nm
  • تغليف Chiplet متقدم
  • وحدة CU معاد هندستها
  • جودة رسومات محسنة
  • الجيل الجديد من AMD Infinity Cache
  • تقنيات تتبع اشعاع Ray Tracing محسنة
  • تحسين استهلاك الطاقة
  • افضل اداء بمقدار 50% عن RDNA 2

كشفت شركة TCL Technology المختصة في الصناعة الالكترونية في وقت سابق من هذا العام، ان سوني ومايكروسوفت تستعد لاطلاق اجهزة PS5 Pro و Xbox Series الجديد اما العام القادم او العام الذي يليه.

هذا الكشف جاء من خلال مؤتمر عقد مؤخراً للشركة المذكورة (عبر موقع PPE) حيث قامت بتقديم خططها المستقبلية للتعامل مع مستقبل الترفيه المرئي والمسموع.

من ناحيتها لم تتحدث سوني او مايكروسوفت عن اي تفاصيل حول اجهزة منتصف الجيل PS5 Pro او XBX، وقد يكون هذا بسبب انشغال سوني على الاقل في تأميل الكميات المطلوبة للاسواق العالمية والتي تواجه صعوبات في الانتاج بسبب قلة اشباء الموصلات وصعوبات في النقل والشحن.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button