مميز

Final Fantasy 16: كل ما تريد معرفته عن اللعبة المنتظرة بشدة..

الشخصيات، عالم اللعبة ونظام القتال الجديد

تعد لعبة Final Fantasy 16 من اكثر العاب تبادل الادوار RPG المنتظر بشدة من محبي هذا النوع من الالعاب ومحبي السلسلة كذلك. حيث من المفترض ان يأخذنا الجزء الجديد في مغامرة شيقة جديدة في عالم Valisthea عندما يصدر العام القادم.

بعد ان تم الكشف عنها بشكل رسمي في وقت سابق من هذا العام، بدأ المطورين في شركة سكوير انكس بالكشف عن المزيد من التفاصيل ومشاركة المزيد من الفيديوهات التي تستعرض لنا اللعبة. بينما سيتم اطلاق المزيد عنها خلال الفترة القادمة.

موعد اطلاق لعبة Final Fantasy 16

بينما لم يتم وضع تاريخ اطلاق محدد للعبة، الا انه تم التأكيد على ان اللعبة ستصدر في صيف العام القادم 2023، اي في الفترة ما بين شهر يونيو وسبتمبر القادمين. ايضا تم التأكيد ان نسخة الاجهزة المنزلية ستكون حصرية على منصة بلايستيشن 5 فقط بجانب نسخة الحاسب الشخصي.

عالم اللعبة والشخصيات

كشفت سكوير انكس مؤخراً عن بعض التفاصيل حول عالم وشخصيات لعبة Final Fantasy 16 التي ستأخذنا هذه المرة الى ارض Valisthea التي تقع بين جبال من كريستال Mothercrystals التي تتلألأ بين العوالم الستة التي تحيط بها.

THE WORLD | FINAL FANTASY XVI | SQUARE ENIX

على مر الاجيال كان يذهب الناس الى المنارات من اجل الحصول على المباركة التي تقدمها لهم، وباستخدام اثير Mothercrystals يجعلهم يستحضرون سحر الذي سيجعلهم يعيشون حياة مريحة وغنية بينما كانت هناك قوى كبيرة تنموا حول هذه Mothercrystals.

لكن، في مرحلة ما، تبدأ اجواء السلام والامان هذه بالتعثر بعد ان تنتشر تلك الافة التي تهدد البلاد. تبدأ مخلوقات تدعى Eikons بالظهور حيث تسكن اجساد الرجال او النساء الذين يمتلكون قدرة على استدعائها.

هؤلاء الاشخاص يطلق عليهم اسم المهيمنون او Dominants، يتم التعامل معهم بشكل مختلف من منطقة الى اخرى. حيث يعتبرهم البعض بانهم اسيادهم ويعاملهم معاملة الملوك، بينما في مناطق اخرى يعتبرونهم اسلحة فتاكة يستخدمونهم في الحروب.

Final Fantasy 16: Release verzögert sich wegen Covid-19 um halbes Jahr

خلال حدث State of Play في يونيو الماضي، حصلنا على فيديو جديد للعبة Final Fantasy 16 كشف لنا المزيد من التفاصيل حول مخلوقات Dominants المختلفة حيث تعرفنا على المهيمنون من Eikons وهم التيتان و جيرودا.

المستشار الاقتصادي Economic Adviser “هوغو كوبا” سيكون المسيطر على التيتان بينما “بينيديكتا هارمان” ستكون المسيطرة على الرياح التي تستدعي جيرودا.

ايضا تم تقديم كلايف روزفيلد في العرض كواحد من الشخصيات الرائدة إلى جانب جوشوا روزفيلد وجيل واريك. كلايف هو الابن البكر لأرشيدوق روزاريا. بصفته الابن الاكبر، كان من المتوقع أن يرث نيران العنقاء او Phoenix flames ويصبح مهيمنًا Dominant، لكن بدل من ذلك انتقلت هذه القوة إلى شقيقه الأصغر جوشوا.

The world of Final Fantasy XVI: Realms, Eikons and Dominants detailed

بعد ان يتقن كلايف استخدام السيف، أصبح الدرع الأول لروزاريا قبل وقوع المأساة. الآن هو يسير في طريق الانتقام، والتي وصفت بأنها طريق خطير.

من ناحية أخرى، نُقلت جيل من وطنها في سن مبكرة لتصبح رئيسة روزاريا من أجل تأمين السلام بين دولتين متحاربتين. وصفت جيل بأنها لطيفة، وكريمة، ومتواضعة، وهي شخصية موثوق بها لكل من الأخوين.

من يعمل على لعبة Final Fantasy 16؟

فيما يتعلق بمن يعمل على عنوان Final Fantasy 16، تم نشر مدونة على موقع بلايستيشن اكد من خلاله ان ناوكي يوشيدا سيتولى عملية الانتاج، إلى جانب هيروشي تاكاي الذي سيتولى الاخراج. وقد قال يوشيدا معلقاً على المشاهد التي ظهرت في حدث بلايستيشن:

إن اللقطات الحصرية، التي تتألف من كل من المعارك والمشاهد السينمائية التي كانت تجري في الوقت الفعلي، تمثل جزء بسيط مما أنجزه فريقنا منذ بداية تطوير اللعبة الجديدة تماماً. في هذه الفترة، نما حجم الفريق من حفنة من الأعضاء الأساسيين إلى وحدة كاملة تستمر في صقل ما صنعوه حتى الآن والبناء عليه، كل ذلك لتزويد اللاعبين بتجربة لا مثيل لها من حيث القصة وأسلوب اللعب.

سترافقك شخصيات يتحكم بها الذكاء الصناعي

ناوكي يوشيدا اكد من خلال لقاء خاص مع موقع GamesRadar انه سيكون هناك شخصيات مرافقة والتي ستنضم اليك حيث يتحكم بها الذكاء الصناعي بشكل كامل، حيث قال:

في المعركة، لديك هذه الشخصيات التي ستحكم بها الذكاء الاصطناعي. لكن هذا لا يعني أنهم سيكونون هناك فقط في المعركة، سوف يرافقون كلايف في رحلتة، وسيكون لديك أعضاء في المجموعة التي سترافقك، حيث ينضمون ويغادرون، ويأتي أشخاص مختلفون حسب مكانك في القصة..

نظام القتال يحمل لمسات Devil May Cry 5!

في توجه جديد مختلف عن جذور السلسلة، ستقدم لعبة Final Fantasy 16 اسلوب القتال الحركي السريع (اكشن) على عكس اسلوب الار بي جي الذي يعتمد على نظام تبادل الادوار. وقد شاهدنا كلايف وهو ينفذ تلك الحركات القتالية السريعة المركبة بينما يتفادى ضربات الخصم.

الكثير بدأ يقارنها باسلوب لعبة Devil May Cry ليتضح في النهاية ان ريوتا سوزوكي مصمم القتال في لعبة Devil May Cry 5 هو من يعمل على نظام القتال في Final Fantasy 16، وقال يوشيدا واصفاً تصميم نظام المعارك في اللعبة:

كان لدى فريق التطوير لدينا خبرة قليلة جدًا في إنشاء ألعاب القتال السريعة، وفي تلك الأيام القليلة الأولى من التطوير، كافحنا حقًا. هذا هو السبب في أننا جلبنا السيد سوزوكي الذي ساعدنا حقًا. ومن خلال جلب هذا المخضرم الموهوب، كان قادرًا على الجمع بين كل ما لدينا، ثم البناء على ذلك باستخدام مجموعة كبيرة من الخبرة في العناوين التي عمل عليها في الماضي.

بالفعل اسلوب لعبة Devil May Cry 5 يظهر بشكل جلي في اللعبة ولكن هل سيكون محل ترحيب من قبل عشاق السلسلة الذي تعود على اسلوب تبادل الادوار؟

Final Fantasy 16 Combat Won't Appeal to Everyone | Game Live Story

هل ستحتوي Final Fantasy 16 على نمط اللعب السهل؟

حتى الان لم يتم تأكيد ذلك بشكل مباشر، لكن منتج اللعبة يوشيدا قال في وقت سابق، انهم يعملون على جعل اللعبة سهلة للاعبين الذين يجدون صعوبة في العاب الحركة القتالية (الاكشن). الامر الذي جعل الكثير يعتقد ان اللعبة قد تحتوي على نمط لعب سهل بحيث يتم من خلاله الترحيب باللاعبين الجديد.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button