مطور: لا يمكن ان تستغني اجهزة بلايستيشن 5 و الاكسبوكس القادم عن محرك الاقراص و يقنعنا بسببان..!

بينما تتحدث بعض الشائعات عن احتمالية عدم احتواء اجهزة الجيل القادم بلايستيشن 5 و اكسبوكس سكارليت على محركات اقراص بلو-راي يرى المخرج التقني للعبة Hellpoint مارك اندراي خلال مقابلة خاصة ان استغناء اجهزة الجيل القادم عن مشغل اقراص بلو-راي قد يكون امر غير مقنع و لا يمكن حدوثه و يقنعنا اندراي بسببان قد يتفق الكثير معهما.

السبب الاول: الانترنت و هذا هو السبب الذي قد يأتي في تفكير كل من يظن ان فكرة استغناء اجهزة الجيل القادم عن محركات الاقراص فكرة صائبة حيث مازال الكثير لا يمتلك سرعات انترنت كافية لتحميل العاب الجيل الجديد التي حسب قول اندراي لن يقل حجمها عن 80 جيجا و بالتالي اعتماد الاجهزة القادم على فكرة تحميل الالعاب قد لا تكون صائبة و ناجحة تجاريا.

السبب الثاني: و هو تجاري حيث تخلي اجهزة الجيل القادم عن محركات الاقراص يعني الغاء فكرة التجارة باقراص البلو-راي و هذا يعني ان متاجر كبيرة مثل GameStop و GAME و غيرها من متاجر بيع الالعاب العالمية المؤثرة في هذه التجارة سوف تخسر جزء كبير من تجارتها, فكيف يعقل لسوني مثلا ان تطلب من متجر GameStop ببيع جهاز البلايستيشن 5 لها في الاسواق بينما لن يحصل هو على نصيب من بيع الالعاب الجديدة او المستعملة على اقراص و هذا بحد ذاته سيتسبب في خسائر كبيرة لمثل هذه المتاجر العملاقة حول العالم و قد لا يكون الوقت مناسب الان من اجل طرح مثل هذه الافكار.

ايضا تحدث اندراي عن امكانية دعم البلايستيشن 5 لبطاقات الكارتريدج المستخدمة في اجهزة نينتيندو و قد تكون فكرة سديدة حسب رأيه في حال تم تخطي تكلفة هذه البطاقات المرتفعة و نتذكر خلال عام 2018 عندما ظهرت تسريبات تتحدث عن تسجيل سوني لاختراع خاص بها لشيء يشبه بطاقات الكارتريدج فهل سنرى دعم في جهاز البلايستيشن 5 على الاقل لهذه البطاقات.

مازال امر الكشف عن اجهزة الجيل القادم مجهول و لكن التحليلات تشير الى انه ربما تقوم مايكروسوفت على الاقل بالكشف عن جهاز الاكسبوكس الجديد خلال هذا العام.

المصدر
Gaming Bolt

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock