مايكروسوفت تقدم عرض حول لعبة Call of Duty على بلايستيشن وسوني ترفض

لا مفر من جعل اللعبة حصرية على منصات اكس بوكس!

قدمت مايكروسوفت عرض جديد حول ابقاء لعبة Call of Duty على منصات بلايستيشن، بينما قابلت سوني هذا العرض الجديد بالرفض التام. من خلال وثائق جديدة وضعت مايكروسوفت اقتراح يضمن تواجد اللعبة على منصات بلايستيشن حتى نهاية عام 2027.

مايكروسوفت قامت بنشر كتيب وثائق يتكون من 38 صفحة تقدم فيه توضيحات حول ضرورة اتمام صفقة الـ 70 مليون دولار للاستحواذ على اكتيفيجن بليزارد. حيث اوضحت في هذه الوثائق الانعكاسات الايجابية على صناعة العاب الفيديو في احال اتمامها بجانب توضح مصير لعبة Call of Duty على المنصات خارج اكس بوكس.

هذه الوثائق الرسمية اكدت لنا نقتطين ربما كان الكثير يشكك فيها في السابق، وهما، الاولى ان سوني قد رفضت بالفعل هذا العرض على لسان رئيس قسم بلايستيشن جيم ريان. اما النقطة الثانية والتي تقلق سوني هي، ان مايكروسوفت تريد بعد ان ينتهي هذا العرض بالتحديد في نهاية عام 2027 الى تحويل لعبة Call of Duty لتصبح حصرية على منصات اكس بوكس بشكل كامل.

Call of Duty would stay on PlayStation thru 2027 if Sony accepts offer 7 | TweakTown.com

الشيء المثير للدهشة في هذه الوثائق وحسب ما تم رصده من خلال موقع tweaktown ان مايكروسوفت ليس لديها اي نية بعد اتمام الصفقة لسحب لعبة Call of Duty من على المنصات الخارجية، الامر الذي يتعارض مع هذا العرض الجديد. ربما يكون القصد ان مايكروسوفت لا تريد سحب العناوين القديمة من على المنصات الخارجية، بينما ستتحول العناوين الجديدة القادمة بعد عام 2027 لتصبح حصرية على منصات اكس بوكس.

في كل الاحوال تم رفض هذا العرض بشكل كامل من قبل سوني، لكن تبقى الكلمة الفاصلة لهيئات مراقبة السوق ومكافحة الاحتكار التي ما زالت تنظر في تبعيات هذه الصفقة التي يتم دراستها بشكل عميق وربما لا يتم الافصاح عن بعض القرارات الحاسمة حتى مطلع العام القادم 2023.

في هذه الاثناء لا نعتقد ان سوني ستتخلى عن الوقوف في طريق اتمام هذه الصفقة والسماح لمايكروسوفت بخطف عنوان Call of Duty من على منصات بلايستيشن، الى ان تحصل على ضمانات تكفل ذلك.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button