مميز

قبل بدء لعبة God of War Ragnarok.. هذه 10 أشياء يجب ان تعرفها..

لا يفصلنا الكثير على وصول اقوى واخر حصرية من بلايستيشن لهذا العام، لعبة God of War Ragnarok التي من المفترض ان تصل الينا في نوفمبر القادم.

اللعبة تعد من العناوين الكبيرة المنتظرة لهذا العام، وهناك الكثير يستعدون لخوض تجربة جديدة في عالم النورث مرة أخرى برفقة كريتوس وابنه اتريوس والكثير من الحلفاء الجديد والعائدون من اللعبة السابقة.

في هذا التقرير سنرافققكم مع 10 أشياء يجب على الجميع التعرف عليها قبل ان يبدأ في المغامرة الجديدة، وبدون أي إطالة دعونا ننطلق.

1- God of War Ragnarok هي امتداد للجزء السابق

اللعبة ستكون بمثابة امتداد أساسي لأحداث الجزء السابق God of War 2018، حيث سنعاود تكملة المغامرة مع كريتوس وابنه اتيريس لاستكشاف عوالم اللعبة التسعة، التي بالمناسبة سيكون من بينها 6 عوالم من الجزء السابق و3 فقط هي الجديدة.

تم تصميم عالم اللعبة ليكون شبه مفتوح وليس مفتوح بشكل كامل، لكن القصة ستبقيك تسير بشكل خطي في عالم اللعبة حيث انها ما زالت تحافظ على خطيتها بشكل كامل.

2- كوري بارلوغ ليس المخرج

نعم هذا صحيح، فرغم ان بارلوغ كان السبب وراء نجاح الجزء السابق، وإعادة تقديم اللعبة بالتوجه الجديدة الا انه لم يتولى العمل على God of War Ragnarok هذه المرة. اخراج اللعبة الجديدة يتولاه المخرج ايريك ويليامز من استديو سانتا مونيكا حيث يمتلك خبرة كبيرة مع تاريخ السلسلة.

Exhausted' God of War director reveals he's not returning for Ragnarök | VGC

ويليامز عمل تقريباً على جميع اجزاء سلسلة God of War السابقة وايضا شارك في اخراج الجزء السابق، لذلك فهو يعد من المخرجين المخضرمين في صناعة العاب الفيديو بسبب هذه الخبرات الطويلة التي يمتلكها خاصة في سلسلة God of War.

3- God of War Ragnarok هي نهاية القصة

اكد بارلوغ لنا في عدة مناسبات ان قصة كريتوس وابنه اتريوس ستنتهي بجزئيين وليس 3 أجزاء، بارلوغ قال انه لا يريد ان يجعل قصة اللعبة تطول اكثر من ما تستحق. فأحداث القصة التي بدأت من الجزء السابق في 2018 يمكن ان تصل الى نهايتها في جزء ثاني اخر ولكن لن يكون هناك جزء ثالث.

What GoW Ragnarök's New Trailer Reveals About Tyr's Important Story Role

لذلك في God of War Ragnarok، نتوقع ان تكون هناك الكثير من الاسرار التي انتقالت معنا من الجزء السابق سيتم كشفها، ابرزها حقيقة اتريوس ابن كرتوس الذي علمنا انه هو “لوك” كما تكشف لنا من نهاية اللعبة السابقة. ايضا ستكون هناك مواجهات ملحمية مع عدة شخصيات ابرزها “ثور” و “اودين” وغيرهم.

4- نظام اللعب

ربما مما شاهدناه في عروض اللعبة، فقد يعتقد البعض اننا لن نحصل على تغيرات كبيرة في أسلوب القتال والالتحامات. وهذا يأتي بسبب تكتم سوني على بعض عناصر القتال التي تفضل ابقائها سرية الى حين ان يكتشفها اللاعبين عند صدور اللعبة، لكن هناك بعض العناصر الجديدة التي شاهدناها من خلال العروض السابق.

سلاح Blade of Chaos المزدوج مثلاً، يمكن الان استخدامه كسلاح وأيضا وسيلة تنقل، حيث يمكن لكريتوس ضرب السلاح على الحواف البعيدة واستخدامه لسحبه الى الحافة وهذا بالطبع سيوسع مجال التنقل في عالم اللعبة وساحات القتال بشكل افقي.

أيضا يمكن استخدام نفس السلاح للتفاعل مع البيئة المحيطة بحيث يمكن سحب الصخور والصناديق والقائها بشكل عنيف على الأعداء واحداث ضرر بليغ ايضا يمكنك سحب الأعداء اليك وتوجيه ضربة ساحقة مضادة اليهم.

ايضا اتريوس اصبح متفاعل اكثر في المعارك الالتحامية، حيث سنشاهده وهو يلتحم مع بعض الأعداء ويشغلهم عن والده بينما يمكنه ايضا ان يستخدم بعض القدرات السحرية التي تساعده في القضاء على اكبر عدد منهم.

God of War Ragnarok Unveiled At PlayStation Showcase 2021 | Cashify News

لا ننسى وظيفة زر المثلث الجديدة في ذراع بلايستيشن والتي كانت في السابق تستخدم لاستدعاء سلاح الفأس الى يد كريتوس. لكن الان اصبحت له وظيفة أساسية ومهمة والتي يطلق عليها اسم “Weapon Signature Moves” وهي تعتمد على نوع السلاح الذي تحمله في يدك حينها. عندما تحمل سلاح Leviathan Axe او Blades of Chaos والضغط على زر المثلث، فسوف يحول كريتوس هذه الاسلحة الحادة لتصبح مغطاة اما بتأثير الجليد “Frost Awaken” او تأثير النار “Whiplash”، وهذا سيلحق ضرر إضافي اكبر عند توجيه ضربات مباشرة للخصم.

God of War Ragnarok Comes Out of the Gate Swinging

ايضاً، حصلت الدروع على تغييرات جديدة لتحسين تجربة اللعب، وقد تطرق التقرير الى نوعين من الدروع الأول يطلق عليه اسم The Dauntless Shield حيث يمكن لكريتوس استخدامه لصد ضربات الخصم في اللحظة الأخيرة، حيث سيبدأ الدرع بامتصاص طاقة من التصدي للضربات ليبدأ بعد ذلك بالوميض باللون الأحمر، حينها يمكن لكريتوس شن ضربة قوية كافية لسحق كل الأعداء الذين يظهرون امامه.

5- اتريس اصبح مستقل اكثر من السابق

احداث لعبة God of War Ragnarok تدور بعد عدة سنوات من احداث الجزء السابق، وهذا يعني ان اتريس اصبح اكبر سناً وايضا اكثر خبرة من شخصيته التي ظهرت في 2018. وهذا يعني أيضا انه اصبح اكثر استقلالية في تنفيذ الهجمات والقتال عند الالتحام مع الأعداء.

لدى اتريس الان قدرات متنوعة ما بين سلاح القوس الذي اصبح يحترفه، الى القدرات السحرية التي نمت واصبح يستخدمها بقوة ودقة اكبر لمهاجمة خصومه مهما كان حجمهم وعددهم.

God of War Ragnarok players on alert after plot spoilers leak - Dexerto

ايضا الشيء البارز الذي سنلاحظه في اللعبة ان كريتوس لم يعد ينادي اتريس بـ “Boy” كما هو الحال في الجزء السابق، حيث سيناديه باسمه الان وفي معظم الوقت.

ايضا عند التنقل بين المناطق المرتفعة والحواف.. اصبح كريتوس يستخدم سلاح Blades of Chaos كخطاف للسحب والانتقال من حافة الى اخرى وبالتالي اصبح غير ملزم بحمل اتريس على ظهره كما كان يفعل في السابق، حيث سيقوم الاخير بالقفز والوصول بنفسة.

6- المزيد من الاعداء والحلفاء

المطورين في استديو سانتا مونيكا اكدوا ان اللعبة ستشهد تواجد الكثير من الشخصيات سواء العائدة من اللعبة السابقة، او الجديدة، وقد تعرفنا حتى الان على بعض منها من خلال عروض اللعبة الرسمية. مثل شخصية “ثور” الذي لا يقل قوة وجبروت عن كريتوس والكثير منا متشوق لتجربة المواجهة مع هذا المقاتل الشرس.

ايضا سنشهد عودة “بالدور” وكذلك والدته “فريا” التي كانت حليف في الجزء السابق ولكن يبدو انها ستكون خصم عنيد في God of War Ragnarok حيث تعتبر كريتوس قاتل ابنها.

God Of War Ragnarok' First Impressions (PS5): More Of A Good Thing

ايضا شاهدنا الذئب “فينرا” التي نعتقد انها أيضا من الحلفاء الذين سيقفو في صف كريتوس وابنه اتريس وسيكون لها دور هي وذئب اخر ظهر في العرض الأخير للعبة.

اما الخصم الأكبر والأكثر غموض حتى الان هو “اودين” الذي سيكون احد خصوم كريتوس وقد ظهر لجزء من الثانية في احد عروض اللعبة دون الكشف عن ملامح الوجه او التعرف على قدراته الحقيقية. لكن نتوقع ان تكون المواجهة معه اشد من الواجهة مع بالدور سابقاً وثور لاحقاً.

ايضا من الشخصيات الجديدة، “تيير” وهو احد الهة النورث الذي سيكون له دور كبير في احداث القصة حيث يلجأ اليه اتريس من اجل وقف معركة Ragnarok. الا اننا لا نعلم كيف سيكون دوره وما اذا كان سيشارك في القتال مع الاب وابنه ام لا.

God of War Ragnarök Photo Mode to Come After Launch, Santa Monica Studio Reveals |

أيضا سنشهد عودة الاخوين التوئم “بروك وسينجري”، والذي سيكون لهم دور في تطوير قدرات واسلحة ومعدات كريتوس وابنه اتريس ولكن سينضم اليهم كذلك شخص جديد يدعى “دورلين” والذي نعتقد انه سيفتح باب جديد لتطوير قدرات وعتاد البطلين.

أيضا سيكون هناك العديد من قادة الأعداء المتوسطين الذين سنتواجه معهم خلال مغامرتنا بين العوالم التسعة منهم وحش التمساح الذي شاهدناه يبتلع كريتوس في احد المشاهد. ايضا الرجل الحصان “سنتورز” الذي نشاهد له مواجهة دامية مع كرتوس وايضا الوحش الأحمر الشبيه بالدودة العملاق وغيرهم من الأعداء الذين سواجهم طوال المغامرة.

All the Spoilers We Have on 'God of War: Ragnarok'

الشيء المفرح للكثير من محبي “الفالكري” في الجزء السابق، حيث سنشهد عودتها من جديد في هذا الجزء ويبدو ان المواجهة معها ستكون اكثر ضراوة كونها عائدة للانتقام الان.

لا نريد الخروج من هذا القسم قبل الحديث عن الشخصية الغامضة “انجروبودا” الفتاة السمراء التي ظهرت لمرة واحدة في احد عروض اللعبة والتي يعتقد انها زوجة لوكي، لكن لا شيء رسمي عن هذه الشخصية حتى الان.

God Of War: Ragnarok Portrait And Poster Analysis - YouTube

7- عودة جديدة ومنعشة لعوالم الجزء السابق

نحن نعلم ان لعبة God of War Ragnarok ستقدم لنا 9 عوالم، بينما هناك 6 منها هي نفس العوالم السابقة التي ظهرت في الجزء الأخير ولكن مخرج اللعبة اريك ويليامز قال ان عودة اللاعبين الى هذه العوالم ستكون تجربة شبه جديدة. بمعنى اخر انه تم التعديل على هذه العوالم وزيادة المناطق وتوسيعها واضافة احداث جديدة واعداء وشخصيات جديدة ستجعل التجربة شبه جديدة للكثير من العائدين من الجزء السابق للعبة.

God of War: Ragnarok | HYPEBEAST

أيضا سيكون لدى كريتوس وسيلة جديدة للتنقل داخل هذه العوالم وهي المزلاج الذي تسحبه الكلاب حيث يمكن التنقل بين المناطق الثلجية بشكل اسرع، لكن ما زال هناك القارب الذي سيستخدمه البطلين ايضاً للوصول الى بعض المناطق في نفس العالم او بين العوالم.

8- كم من الوقت ستحتاج لإنهاء God of War Ragnarok؟

حتى الان لا يوجد اي تفاصيل رسمية حول ذلك ولكن حسب تجربة بعض اللاعبين الذين تمكنوا من انهاء اللعبة بالفعل، فقد يستغر الامر 20 ساعة لأنهاء اللعبة بشكل عادي مع تتبع عناصر القصة الأساسية. ولكن في حال اردت ان تنهي اللعبة بشكل كامل فسوف تحتاج الى ما يصل الى 40 ساعة لعب.

الجيد في اللعبة كذلك أنها ستستخدم نفس تقنية الجزء السابق وهي تقنية اللقطة الواحدة، بمعنى اخر لن تكون هناك شاشات تحميل او توقف الا اذا تم القضاء عليك فقط وستكون العودة للعبة سريعة كذلك.

9- هل تمتلك اللعبة أوضاع تشغيل على بلايستيشن 5؟

كشفت سوني مؤخراً وبالتزامن مع انتشار الانطباعات الأولية للعبة، عن أوضاع تشغيل مختلفة على جهاز بلايستيشن 5. حيث سيعتمد الامر على نوع الشاشة التي تستخدمها وما اذا كانت تدعم تقنية HDMI 2.1 حيث سيوفر لك ذلك المزيد من الخيارات.

  • وضع الدقة – 4K مع 30 اطار/ث (مغلق).
  • وضع الدقة – 4K مع 40 اطار/ث (مغلق).
  • وضع الأداء – 60 اطار/ث.
  • وضع الأداء – يستهدف حتى 120 اطار/ث.

ستتوفر في اللعبة اكثر من 60 خاصية وصول تمكن اللاعبين الذين يعانوا من احتياجات خاصة التمتع بالتجربة باقصى قدر ممكن حيث توفر لهم اللعبة الخصائص التالية:

  • وضع التباين العالي.
  • الركد التلقائي.
  •  إشارات صوتية (+ تعليق صوتي).
  • خيارات أكثر تفصيلاً للنصوص والأيقونات.
  • التقاط تلقائى للمعدات والادوات.
  • مساعدة الملاحة كامل (نظام توجيه).
  • التعلق التلقائي بالحواف.
  • ظهور تصوري لوحدة التحكم.

10- هل ننتظر نسخة الحاسب الشخصي؟

اللعبة سوف صدرت على أجهزة بلايستيشن 5 و 4 في يوم 9 نوفمبر بشكل حصري. ولكن عند سؤال المخرج كوري بارلوغ ما اذا كانت اللعبة ستحصل على نسخة للحاسب الشخصي في وقت قريب بعد اطلاق نسخة بلايستيشن، رد قائلاً انه لا يعلم أي شيء عن خطط سوني للعبة.

بالطبع نحن نعلم ان اللعبة ستصل الى الحاسب الشخصي ولكن لا تنتظروها في أي وقت قريب، فربما تصل بعد عام او عامين او اكثر، لكن الامل كبير بأن تصل في يوم من الأيام كما حدث مع الجزء السابق.

لعبة God of War Ragnarok حصلت على موافقة هيئة الاعلام والمرئي والمسموع من اجل النشر في المملكة العربية السعودية. ايضا تم التأكيد على ان اللعبة ستدعم اللغة العربية من خلال ترجمة للقوائم والحوارات في النسخة المخصصة للمنطقة.

يمكنك طلب اللعبة مسبقا عبر متجر بلايستيشن المحلي خلال هذا الرابط، نذكر ان اللعبة ستكون متاحة على بلايستيشن 4 بسعر 70 دولار وعلى بلايستيشن 5 بسعر 80 دولار. في حال كنت تمتلك نسخة الجيل السابق وتريد الانتقال الى الجيل الجديد فسيتوجب عليك دفع 10 دولارات من اجل الترقية.

في ختام هذه المقالة، نود تذكيركم أنه بإمكانكم الاطلاع على مراجعتنا الكاملة للعبة God of War Ragnarok من خلال زيارة هذا الرابط. وبالإمكان كذلك الاطلاع على نصائح وارشادات حول كيفية رفع مستوى شخصية كريوتوس في اللعبة لمواجهة مختلف الأعداء من خلال زيارة هذا الرابط.

 

 

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button