مطور Fallout 3: بيثسدا أخذت القرار باقتطاع محتوى كبير من اللعبة..

بسبب ضيق الوقت وقرب موعد الإطلاق..

تحدث أحد مطوري لعبة Fallout 3 عن فترة تطوير اللعبة ذاكراً بعض اللحظات المؤثرة في عملية صنعها. حيث ذكر أنها تعرضت لعملية اقتطاع كبير في المحتوى بقرار من شركة بيثسدا.

العديد يرى أن لعبة Fallout 3 هي الأنجح في السلسلة وبأنها السبب الأساسي الذي ساهم في زيادة القاعدة الجماهيرية لها. يوم الأمس وافق ذكراها الخامسة والعشرين لصدورها، لذلك بدأ مطوريها في استرجاع ذكرياتهم معها.

من ضمن الأمور التي ذكرها مجموعة من مطوري اللعبة كانت عملية تطوير خريطة Washington DC فيها. حيث تحدثوا عن انتقادهم من قبل اللاعبين في تلك الفترة بشأن وجود جميع المعالم المشهورة في الخريطة باستثناء البيت الأبيض.

البيت الأبيض كان يبدو كما وكأنه تعرض لقنبلة ساهمت في تفجيره. مصمم اللعبة الرئيسي ستيفان بيلي قال بأن هذا المعلم كان من المفترض له أن يكون قائماً بشكل سليم في اللعبة. اليكم السبب الذي دفع بالمطورين لجعله محطماً كما قال بيلي كالآتي:

تعرضنا لضيق في الوقت بين عملية تطوير اللعبة وموعد الإطلاق. فكرنا باقتطاع محتوى من اللعبة عن طريق إزالة بعض المعالم المهمة منها.

أول شيء قمنا بإزالته كان البيض الأبيض، بحيث جعلنا كما وكأنه قد تعرض للتفجير بينما لا تزال التفاصيل الأخرى قائمة.

أيضاً من ضمن المعلومات الأخرى التي صرح بها بيلي كانت الجزء الفرعي New Vegas. حيث قال أنه هذا الجزء كان من المفترض أن يكون عبارة عن محتوى إضافي للجزء الثالث المذكور.

لكن بطبيعة الحال رأت بيثسدا أنه من الواجب جعله جزءاً منفصل وبالفعل نجحت فكرتها وحققت اللعبة نجاح كبير يحسب لها. من الغريب حقاً أن يتم كشف الأسرار بهذه الطريقة وبعد 25 عام من إطلاق اللعبة، أليس كذلك..!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button