منصة Steam تصل إلى 30 مليون لاعب متزامن في وقت واحد..

رقم قياسي جديد تحققه المنصة..

شركة Valve تعتلي الصدارة مجدداً من خلال منصة Steam التي كسرت رقمها القياسي بآخر جديد. حيث وصلت اللاعبين عليها إلى 30 مليون لاعب متزامن في وقت واحد.

منصة Steam هي الوحيدة التي استطاعت أن تكسر رقمها القياسي المحقق سابقاً في عدد اللاعبين المتزامنين في وقت واحد أكثر من مرة. قبل وصولها حالياً إلى 30 مليون لاعب، كانت تمتلك الرقم القياسي المسجل باسمها وهو 27 مليون لاعب متزامن.

تخيل معي هذا العدد الضخم عزيزي المتابع، هذا الرقم القياسي هو أكثر من عدد سكان الولايات المتحدة الأمريكية باستثناء ولاية كاليفورنيا. بينما من ناحية أخرى يصعب التصديق أنه تحقق في ظرف 24 ساعة فقط.

يجدر بالذكر أن ما يقرب من 10 مليون لاعب من أصل 30 مليون كانوا بالفعل يلعبون الألعاب، أما العدد الباقي كان يتصفح فقط. هذه الفترة من كل عام معروفة لدى المنصة، حيث أنها تجذب عدداً كبيراً من اللاعبين.

موقع VG247 يقول أن جميع أرقام المنصة التي حققتها في أعداد اللاعبين المتزامنين كانت تحصل في هذه الفترة الشتوية. ربما يعود سبب ارتفاع أعداد اللاعبين الكبير إلى إطلاق حصريات بلايستيشن الأخيرة عليها.

مؤخراً قامت شركة Valve بالحديث مع إدارة اكس بوكس لجلب خدمة Xbox Game Pass إلى المنصة، ولكن هذه الأخيرة رفضت. لا أعلم كيف ترفض شركة ما جلب خدمة مميزة إلى منصة تملك 30 مليون لاعب قابل للزيادة مستقبلا!!

بناءً على ذلك، قد تقوم إدارة بلايستيشن بجلب خدمة PS Plus إلى المنصة. حيث مؤخراً طلبت ربط حسابات لاعبي منصة ستيم بشبكة PSN كما أرفقنا سابقاً. وهذا قد يدل حقاً على وجود خطة دعم بين شركة Valve وسوني، هل تفعلها الأخيرة ونراها في النهاية منتصرة هناك؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button