إعلامي يؤكد شكل جهاز مايكروسوفت الجديد Keystone المخصص للبث السحابي للألعاب.

شاركناكم في وقت سابق قيام رئيس اكسبوكس فيل سبنسر بتشويقنا من خلال وضع جهاز غريب خلف مكتبه، حيث بدى وكأنه يلمح بشكل متعمد لجهاز مايكروسوفت الجديد Keystone الخاص بخدمات البث السحابي للألعاب.

تقارير عديدة تفيد بأن Xbox تستعد لإطلاق جهاز مخصص لبث الألعاب السحابية من خلال خدمة Xbox Cloud Gaming في الأشهر المقبلة، حيث أشارت العديد من الشائعات بأنه يحمل الاسم الرمزي Keystone.

مايكروسوفت بدورها أعلنت خلال العام الماضي بأنها تخطط لإصدار جهاز بث ألعاب سحابي، حيث توقع الكثيرون بأنه سيكون عبارة عن جهاز يشبه عصا التحكم يتم توصيله مباشرة بمنفذ HDMI، ولكن يتضح أكثر أن هذا الأمر ليس كما تصوره العديد من المطلعين، بل سيكون صندوق أبيض يشبه وحدة التحكم المنزلية، ويتم توصيله في الشاشات كما ترون بالأسفل.

يتضمن الجهاز الذي يعرف حتى الآن بجهاز بالاسم الرمزي Keystone إمكانية الوصول إلى تطبيقات الوسائط مثل Netflix مع امتلاكه واجهة مستخدم خفيفة الوزن لتشغيل ألعاب Xbox، حيث علق عليه سبنسر مؤخرًا نقلًا عن الإعلامي توم وران:

كان شيئًا كنا نحتضنه داخليًا، في أواخر الربيع، حيث ركزنا على العمل مع شركة Samsung.

لا يزال لدي النموذج الأولي … هل سنصنع جهازًا للبث في مرحلة ما؟ أتوقع أن نفعل ذلك، لكنه بعيد بسنوات.

الجهاز سيتمكن من شغيل مكتبة ألعاب Xbox وخدمة Xbox Cloud Gaming، وهو الأمر الذي يجعله احدى الحلول قليلة التكلفة من أجل تجربة عناوين Xbox على أجهزة التلفاز دون قيود أو تعقيدات، حيث لن تحتاج سوى اتصال انترنت سريع وثابت، وكذلك إمكانية الوصول إلى تطبيقات الوسائط مثل Netflix وواجهة مستخدم خفيفة.

مصادر مطلعة من خلال The Verge، أكدت أن هذا هو الجهاز الذي تعمل عليه مايكروسوفت في الوقت الحالي، ويواصل فريق Xbox العمل على جهاز البث الخاص به، ولا يزال يخطط لطرحه في الأسواق في وقت ما خلال العام المقبل، رغم أن عملاق البرمجيات لم يعلق بشكل رسمي حول شكل الجهاز حتى الآن، أو موعد طرحه.

هل تتوقعون صدور جهاز مايكروسوفت الجديد Keystone بالأسوق خلال العام المقبل؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button