مايكروسوفت تلمح الى رفع اسعار اجهزة Xbox Series قريباً..

على خطى سوني!

لدى رئيس اكس بوكس اليوم الكثير من التصريحات، بعضها يبدو مثير واخر يبدو مزعج، كما هو حاصل مع هذا التصريح الذي لمح فيه بشكل واضح الى وجود نية لدى شركة مايكروسوفت لرفع اسعار خدمة Game Pass واجهزة Xbox Series X | S.

سبنسر صرح اليوم خلال مؤتمر Wall Street Journal’s Tech Live نقلاً عن الاعلامي توم ورين بأن خطوة رفع اسعار الخدمات والاجهزة هو امر محتم عند نقطة ما، لكن هناك ظروف دفع مايكروسوفت للتأني بعض الوقت حيث جاء في حديثة التالي:

أعتقد أنه سيتعين علينا في مرحلة ما رفع الأسعار على أشياء معينة، ولكن مع الذهاب إلى هذه العطلة، اعتقدنا أنه من المهم الحفاظ على الأسعار..

اذا كما هو واضح فقد برر سبنسر تأني مايكروسوفت في ان تسير على نهج سوني التي قامت مؤخراً برفع سعر جهاز بلايستيشن 5 بمقدار 10% من السعر الاصلي هو ان الشركة تريد ان تنتظر استغلال موسم العطلات خلال نهاية هذا العام للمنافسة بقوة.

حفاظ اجهزة Xbox Series X | S وخدمة Game Pass على اسعارها رغم تأثيرات التضخم وتكلفة الانتاج والنشر، جاء من باب استغلال فرصة رفع سوني لسعر اجهزة بلايستيشن 5 بحيث يمكن لمايكروسوفت المنافسة بقوة خلال موسم العطلات القادم.

هذا يعني ايضا، اننا قد نرى رفع اسعار اجهزة Xbox Series X | S وخدمة Game Pass وغيرها من منتجات اكس بوكس خلال الفترة القادمة وربما مطلع العام القادم.

ربما تكون هذه اشارة ايضا الى انه في حال كنت ترغب في امتلاك جهاز Xbox Series X | S، ففرصتك الان وحتى موسم العطلات قبل ان تصدم بقرار رفع الاسعار بعد ذلك.

هل تعتقد ان مايكروسوفت بالفعل ستسير على نهج سوني وتقوم برفع اسعار اجهزة اكس بوكس وخدمة Game Pass في المستقبل القريب؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى