مميز

في مثل هذا اليوم قبل 4 سنوات صدرت لعبة Red Dead Redemption 2..

واحدة من افضل تجارب العاب العالم المفتوح القصصية

لعبة العالم المفتوح والمغامرات من روكستار Red Dead Redemption 2، صدرت في مثل هذا اليوم قبل 4 سنوات من الان. حيث كنا على موعد مع وضع معيار جديدة لالعاب العالم المفتوح القصصية وشخصية جديدة تمليها علينا روكستار كعادتها مع شخصيات العابها التي تمتلك تاريخ يجسد حياتها وحاضر مملوء بالمواقف، لتترك خلفها ماضي لا يمكننا ان ننساه.

“ارثر مورغان”، الشخصية التي انتقدها الكثير في البداية عندما ظهرت من العدم بلا اي تفاصيل حول حقيقتها ومن اين اتت، حيث كان الجميع يتطلع الى اي شيء يمكن ان يربطا بشخصية الجزء الاول الذي تعلق بها الكثير، جون ماريستون. لكن كانوا حينها لا يعلمون ان قلوبهم ستتعلق بهذه الشخصية الجديدة وربما ذرفت دموع البعض عند النهاية.

احدث لعبة ريد ديد ريدمبشن 2 تدور قبل احداث الجزء الاول الذي صدر عام 2010 الا ان الجميع تفاجأ باننا امام شخصية جديدة كليا لم نسمع عنها ابدا في الجزء الاول ولو في سياق الحديث بين سكان المدن او حتى في الكتب والمنشورات او على لسان جون وابنه جاك الذان عاشرا هذا الرجل وكان له تأثير كبير عليهما.

Red Dead Redemption 2

حقائق حول بطل Red Dead Redemption 2

  • ارثر مورغان هو اعمق شخصية في تاريخ شخصيات روكستار.
  • جاك ماريستون اكتسب صفات من ارثر بنفس ما اكتسبه من والده جون.
  • ارثر شخص لا يعرف الصبر.
  • علاقة ارثر بجاك ماريستون عميقة.
  • حياة ارثر مورغان انتهت بلا شيء.

كانت Red Dead Redemption 2 فمثابة اللعبة الكاملة بالنسبة للكثير منا، حيث قدمت تجربة لعب ممتعة ومملوءة بالاثارة حيث تنوع الاسلحة ووسائل التنقل والمهمات والتحديات التي توزعت في عالم مفتوح مملوء بالتفاصيل والشخصيات والعناصر التي تتفعال معك بذكاء صناعي عالي الجودة.

ناهيك عن ان لكل شخصيات اللعبة الاساسية والجانبية (NPCs) كانت هناك قصة خلفية تربطها بعالم اللعبة، وهذا ما يجعل التعلق بشخصيات اللعبة امر بديهي حتى ان الكثير من اللاعبين يتذكرون كل شخصية والحوارات التي كانت تدور بينما وحتى مواقعها.

Red Dead Redemption 2

ايضا قدمت لعبة Red Dead Redemption 2 قصة عميقة منسوجة بدقة ومحبوكة باحداث سردية مؤثرة تجعلك ترتبط بشخصياتها وتتبع مسارتها حتى النهاية، وعندما تصل الى النهاية ستدرك كم كانت هذه التجربة الافتراضية القصير مؤثرة خاصة في حال ذرفت بعض الدموع عند مشاهد النهاية.

صدرت اللعبة على اجهزة الجيل الماضي بلايستيشن 4 واكس بوكس وان يوم 26 اكتوبر من عام 2018، وقد حققت اقبال ومبيعات كبيرة حيث تخطت 44 مليون نسخة.

رغم ان اللعبة قدمت هذا المستوى من القصة، الا ان روكستار لم تعرها اي اهتمام ووجهت تركيزها على توسعة محتوى الاونلاين في البداية ولكن في النهاية يبدو انها تخلت عن اللعبة بشكل كامل وبدل من ذلك نقلت تركيزها على طور الاونلاين الخاص بلعبة GTA5 الذي يحقق لها عوائد ضخمة حتى يومنا هذا.

Red Dead Redemption 2
Red Dead Redemption 2

من خلال رسالة جديدة ظهرت في اللعبة شكرت روكستار كل من ساهم في نجاحها سواء من المطورين او اللاعبين، بينما استبقت ذلك بالاعلان انها لن تقدم اي محتوى اضافي كبير للعبة وكل ما ستركز عليه هو ابقاء بيئة اللعب مناسبة للجميع من خلال تحديثات صغيرة ستصدر بين الحين والاخر لضبط اللعبة والحفاظ على الموازنة.

في هذه الاثناء تتجهة الانظار الى المشروع التالي الذي تعمل عليه روكستار وهو لعبة GTA 6 التي تم تأكيدها بشكل رسمي في وقت سابق من هذا العام. بينما ما زالت الشركة صامته حول مستقبل لعبة Red Dead Redemption وما اذا كنا سنحصل على جزء ثالث ام لا، لكن لن ننسى تصريحات دان هاوسر احد مؤسسي شركة روكستار عندما قال انهم سيضعون Red Dead Redemption 3 في خطتهم اذا كان اداء الجزء الثاني جيد و سيكون لديهم اشياء اخرى خاصة بالجزء الثالث اذا تم اعتماده. فهل يحدث ذلك؟!

رغم كل ذلك تبقى لعبة Red Dead Redemption 2 واحدة من افضل التجارب التي خضناها ونتمنى دائما ان لا يتخلى المطورين عن التوسع في هذا العالم الرائع وتقديم المزيد من التجارب الشيقة والمثير كما عودونا دائماً.

شاركنا انطباعك بعد مرور 4 سنوات على تجربتك للعبة الغرب المتوحش وما اذا كنت تتمنى ان ترى روكستار تستكمل التجربة في مغامرة ثالثة جديدة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button