شركة Electronic Arts ستوقف بيع الألعاب الفيزيائية في هذه الدول..

أعلنت شركة Electronic Arts منذ قليل عن إيقاف بيع ألعابها بالنسخ الفيزيائية “الملموسة” في بعض الدول الأوروبية. حيث أنها ستبدأ آلية بيع الألعاب في هذه الدول بالنسخ الرقمية فقط.

تأتي هذه المبادرة من شركة Electronic Arts بسبب ضعف مبيعات ألعابها بنسخها الفيزيائية في الدول التي سنقوم ذكرها. لن تقوم الشركة بعد الآن بإمداد الأسواق الألمانية، النمساوية والسويسرية بنسخ الألعاب الملموسة. عوضاً عن ذلك ستكتفي الشركة ببيع الألعاب في هذه الدول رقمياً.

الشركة قالت أيضا أنها تتوقع هبوط حاد في عوائد بيع الألعاب فيزيائياً خلال تقرير ربعها المالي القادم. في مقابلة أجراها موقع  Games Wirtschaft مع أحد ممثلي الشركة المذكورة، قال فيها أن الفجوة التي حدثت في عالم الألعاب ونتج عنها انتقال اللاعبين من شراء النسخ الفيزيائية إلى الرقمية، جعلت منها تقوم بعمل ما يسمى “إعادة هيكلة اقتصادية”.

نتج عن إعادة الهيكلة أخذ الشركة لقرار عدم بيع نسخ ملموسة من ألعابها في الأسواق التي تشهد نسبة بيع قليلة من هذه الألعاب. تطبيق هذا القرار سيبدأ من المشروع التي ستصدر بعد لعبة NFS Unbound القادمة، أي أن هذه الأخيرة ستتوفر في الأسواق المذكورة بنسخة فيزيائية ورقمية.

بالطبع هناك شركات أخرى سبقت الشركة المذكورة، ومستقبلاً يقال أن الصناعة ستتجه لبيع الرقميات فقط. أسباب هذا الاتجاه تعود للوضع الاقتصادي كونها “أوفر” وكذلك لمتطلبات اللاعبين.

هل تفضلون الاحتفاظ بالألعاب بنسخها الفيزيائية أم الرقمية، ولماذا..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button