منصة PS5 تصل إلى مليوني نسخة مُباعة في اليابان فقط

مبيعات ضخمة مع نقص المخزون

شركة سوني حققت للتو إنجازًا كبيرًا في بلدها الأم، حيث تم بيع 2 مليون منصة PS5 في اليابان، وعلى الرغم من أنه إنجاز كبير، إلا أن العديد من المعوقات أدت إلى إبطاء مبيعات الجهاز منذ إصداره.

قامت شركة سوني في هذا الوقت بشحن أكثر من 20 مليون جهاز PS5 في جميع أنحاء العالم، على الرغم من أن بعض اللاعبين ما زالوا يكافحون للعثور على جهاز واحد للبيع، نظرًا للقيود الوبائية لـ COVID-19، لكن شهد PS5 نجاحًا ولكن ليس بنفس سهولة PS4 على سبيل المثال.

وفقًا لتقرير صادر عن Famitsu، اعتبارًا من 23 أكتوبر فإن من بين هذه الوحدات ، كان أقل من 300 ألف نسخة من الإصدار الرقمي، مما يشير إلى أن اللاعبين اليابانيين ما زالوا يفضلون الألعاب الفيزيائية للعب ألعابهم، في حين أن بيع مليوني نسخة هو صفقة كبيرة.

ومع ذلك لا يزال جهاز Nintendo Switch يمثل قوة مهيمنة في اليابان لهذا الجيل من المنصات المنزلية، حيث باع الجهاز أكثر من 5 ملايين نسخة في اليابان وحدها في عام 2021، وقد وصل الآن إلى اكثر من 111 مليون نسخة مباعة في جميع أنحاء العالم بشكل عام، يرجع جزء من هذه الهيمنة إلى أن Switch وجد موطئ قدم له قبل أن يبدأ الوباء، ولأن جهاز Nintendo Switch يعتبر أرخص نسبيًا من أي منصة منزلية موجودة حاليًا.

في هذه الاثناء تستعد سوني لطرح طراز جديد من جهاز PS5 يتوقع ان تتخلى فيه عن محرك الاقراص حيث ستكون تكلفة انتاجه وشحنة اقل. بينما تستعد الشركة لشحن قرابة 30 مليون وحدة خلال السنة المالية الجديدة 2023.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى