اليك خطوات تحسين الاستجابة في جهاز بلايستيشن 5 لاقصى درجة ممكنة..

احترف العاب اطلاق النار بجدارة

الكثير اصبح يبحث الان عن طرق يمكن تحسين الاستجابة في جهاز بلايستيشن 5 لاقصى درجة يمكن الوصول اليها. خاصة ان الجهاز اصبح يقدم عدة خصائص لتشغيل الالعاب والتي تنقسم ما بين الاداء او جودة العرض، بجانب خصائص اخرى سنتحدث عن ضبطها في هذا التقرير الارشادي.

تحسين الاستجابة في بلايستيشن 5 لاقصى درجة

ربما يبحث محبي العاب اطلاق النار مثل لعبة Call of Duty التي تحتاج من اللاعب رد فعل سريع، الى طريقة يمكن ان تساعدهم في تقليل تأخر استجابة. وربما هناك الكثير لا يعلمون عن بعض الميزات التي يمكن لجهاز بلايستيشن 5 ان يوفرها لم من اجل استغلالها بالشكل الصحيح.

1- تأكد من ان جهاز بلايستيشن 5 على اخر تحديث

سوني بدأت بتوسيع دعم نظام العرض بجهاز بلايستيشن 5 في التحديثات الاخيرة، بحيث يوفر للمستخدم خيارت عرض حسب الرغبة وهذا سيمنحك خيارات تشغيل اساسية جديدة وهي كالتالي:

  • اذهب الى الاعدادات ثم خيارات تشغيل الالعاب.
  • اذهب الى خيار وضع الاداء او وضع دقة العرض.
  • قم بنقل الاختيار من الوضع التلقائي الى وضع الاداء.

2- تأكد ان التلفاز الخاص بك يدعم تقنية HDMI 2.1

اصبح لدى جهاز بلايستيشن 5 بعد الخصائص الجديدة التي لا تتوفر الا في حال كنت تمتلك تلفاز يدعم تقنية HDMI 2.1 والتي يمكن تفعليها كالتالي:

  • اذهب الى الاعدادات في جهاز بلايستيشن 5.
  • ثم الى مخرج الفيديو .
  • ثم اذهب الى ALLM واختر تفعيل.
  • ثم اذهب الى خيار VRR واختر الوضع التلقائي.
  • ثم اذهب الى خيار 120 هرتز قوم بتفعيها.

ايضا ينصح في جهاز التلفاز الخاص بك واذا كنت لا تدرك ما اذا كان يدعم تقنيات HDMI 2.1 بأن تقوم بتشغيل جهاز بلايستيشن 5 على وضع الالعاب Game Mode حيث سيعمل على ضبط الخصائص لاعطائك افضل اداء يمكن ان تصل اليه من خلال هذا التلفاز.

3- تأكد من انك تستخدم كيبل HDMI الاصلي

يأتي ضمن محتوى صندوق جهاز بلايستيشن 5 كيبل HDMI 2.1 مجهز من الشركة. لكن في حال اجبرت على تغير الكيبل لاسباب مختلفة فتأكد ان الكيبل الجديد يدعم بالفعل خصائص HDMI 2.1 حتى لا تفقد الكثير من الميزات التي يمكن ان يقدمها الجهاز وايضا التلفاز لك لتحسين الاداء بشكل كبير.

4- ربط وحدة التحكم DualSense بالكيبل

ربما لا يحبذها الكثير منا. لكن في حال كنت تريد ان تحصل على الدرجة القصوى من معدل الاستجابة في العاب اطلاق النار والاونلاين فيفضل ان تقوم بربط وحدة التحكم من خلال كيبل USB-C مع جهاز بلايستيشن 5. مع تأكيد ضبط التوصيل من خلال اعدادات النظام كالتالي:

  • اذهب الى الاعدادات في جهاز بلايستيشن 5.
  • اذهب الى وحدة التحكم DualSense.
  • اذهب الى خيار طريقة الربط واختر الخيار الثاني عبر الكيبل.

5- تقليل Dead Zone في وحدة التحكم DualSense

هذه الخاصية قد تجعل تعودك على طريقة التحكم تحتاج الى بعض الوقت لكن في حال اعتدت عليها فسوف تتحسن استجابتك في العاب اطلاق النار بشكل كبير. وهي تعتمد على تقليل المسافة الميتة Dead Zone في عصى التوجيه الايمن والايسر لجعل الاستجابة سريعة.

يمكن ضبط هذه الخاصية من خلال قائمة ضبط التحكم في اللعبة نفسها حيث تتوفر هذه الخاصية في الالعاب الاحترافية الكبيرة مثل Call of Duty وغيرها.

6- تأكد بأنك تتصل بالانترنت عبر الكيبل

نعم، هذه من اهم الشروط التي يلتزم بها كل محترفي العاب اطلاق النار التنافسية عبر الانترنت. حيث يتسبب دائما الاتصل اللاسيلكي في تقطيع الاشارة او ما يعرف بـ Lost Pocket. بينما لا يشعر بها اللاعب بشكل فعلي الا انها تتسبب في خسرانه جزء من الثانية من استجابته السريعة الامر الذي قد يقلب الموازين بشكل كبير.

في حال كنت تقوم بربط جهاز بلايستيشن 5 عبر كيبل بالانترنت فسوف تشعر بتحسن كبير في الاستجابة، مقارنة بالربط اللاسيلكي عبر واي فاي.

بهذه الخطوات يمكن تحسين الاستجابة في جهاز بلايستيشن 5 لاقصى درجة ممكنة. وستشعر بفارق الاداء في العاب اطلاق النار والعاب الاونلاين بشكل كبير جداً.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button