سلسلة Final Fantasy تبيع أكثر من 173 مليون نسخة

وعنوان Dragon Quest تجاوز 85 مليون نسخة

شاركت Square Enix تقريرها السنوي لعام 2022 الذي يعرض بالتفصيل المبيعات والنسخ التي تم شحنها للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2022 من بينها عنوان Final Fantasy.

حيث كشفت أن السلسلة المذكورة أصبح لديها أكثر من 173 نسخة مباعة منذ إصدار اللعبة الأولى في عام 1997، وقد شهد الجزء السابع منها مبيعات بلغت 13.9 مليون سواءً كانت مادية أو رقمية.

أما بالنسبة لعنوان Dragon Quest، فقد تجاوز 85 مليونًا من النسخ الفيزيائية والرقمية على حد سواء منذ إطلاق العنوان الأول على NES في عام 1986 وفي الوقت ذاته. بالنسبة إلى لعبة Kingdom Hearts فإنها باعت أكثر من 36 مليون نسخة حول العالم منذ إصدار اللعبة الأولى في عام 2002 لجهاز PlayStation 2.

يبدو المستقبل مشرق لجميع العناوين الثلاثة، مع Final Fantasy 16 , Final Fantasy 7 Rebirth و Crisis Core: Final Fantasy 7 Reunion ، ولعبة Kingdom Hearts 4 قيد التطوير أيضًا، على الرغم من عدم الإعلان عن أي موعد إطلاق.

هناك لعبة قادمة أيضًا في سلسلة Dragon Quest وهي Dragon Quest 12: The Flames of Fate (قيد التطوير أيضًا)، وهناك Dragon Quest 3 HD-2D Remake و Dragon Quest Treasures التي يتم إطلاقها في ديسمبر لمنصة Nintendo Switch.

بالنسبة إلى لعبة Final Fantasy 16، منتج اللعبة يوشيدا قال في وقت سابق، انهم يعملون على جعل اللعبة سهلة للاعبين الذين يجدون صعوبة في العاب الحركة القتالية (الاكشن). الامر الذي جعل الكثير يعتقد ان اللعبة قد تحتوي على نمط لعب سهل بحيث يتم من خلاله الترحيب باللاعبين الجديد.

يسعدنا متابعينا أن تشاركونا آرائكم حول الجزء المفضل لديكم من هذه السلسلة العريقة من خلال التعليقات بالأسفل أدناه!

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button