مميز

تغييرات جذرية في Resident Evil 4 Remake ستأثر حتماً على التجربة..

ستشهد Resident Evil 4 Remake تغيرات كبيرة وواسعة لجعل التجربة متجددة سواء للاعبين الجديد او القدامى. رغم ذلك ستحافظ اللعبة على جوهر الاحداث والقصة الاصلية، لكن كيف يمكن ان يتم انجاز ذلك؟

سيكون التعامل مع اللعبة الجديدة من خلال استغلال قدرات اجهزة الجيل الجديد وبطاقات الرسومات الحديثة. هذا سيمكن المطور من جعل عالم اللعبة اكثر كثافة ويحتوي على الكثير من التفاصيل لكن ايضا ستتيح لهم هذه القدرات التقنية الجديدة من توسيع التجربة وجعلها اكثر حيوية كما سنرى في هذه العناصر الثلاثة التي سنتحدث عنها في هذا التقرير.

الرسائل تحولت الى مشاهد

حسب ما حصلنا عليه من عروض اللعبة حتى الان، فيبدو ان بعض الرسائل التي كنا نستغرق بعض الوقت في العثور عليها وقراءتها قد تحولت الى مشاهد سينمائية في اللعبة. حتى الان لا يمكن ان نجزم بأن جميع هذه الرسائل قد تم تحويلها الى مشاهد ولكن رسالة “ادا وانغ” عن ابنة الرئيس “اشلي” التي نعثر عليها في منطقة القلعة Old Castle Ruins تم تحويلها الى مشهد سينمائي ويبدو ان التجربة ستكون افضل وتقدم تفاصيل اكثر.

رغم ان الفكرة تبدو مثيرة للاهتمام، الا اننا نرى ايضا ان البحث عن مثل هذه الرسائل وقراءتها ومحاولة تحليها ربما يعطي سلسلة Resident Evil هويتها الخاصة لذلك نتمنى ان لا يتم التعامل بهذه الطريقة مع جميع الرسائل في اللعبة.

مناطق مغلقة تم فتحها في عالم اللعبة

نعم، هناك بعض المناطق التي كانت مغلقة في حال كنت تتجول في لعبة Resident Evil 4 الاصلية، حيث يعتقد انه تم ازالتها بسبب الوقت والقدرات التقنية المحدودة للمنصات المنزلية في ذلك الوقت. لكن في الريميك القادم، فقد تم فتح بعض الطرق الجديدة واضافة هذه المناطق المزالة الى اللعبة لتكون قابلة للاستكشاف وربما نعيش بعض اللحظات الحرجة فيها.

Capcom drops new Resident Evil 4 remake trailer in showcase | VentureBeat

ايضا تستخدم اللعبة تقنية اللقطة الواحدة One Shot والتي ستجعلنا لا نرى الكثير من شاشات التحميل وهذا سيجعل التجول في عالم اللعبة سلس ومتواصل دون اي انقطاعات عن اجواء الاثارة والترقب.

الاتصالات بمركز القيادة اصبحت حيوية

ربما من قام بتجربة اللعبة الاصلية، يتذكر كيف كان يتواصل “ليون” بمركز القيادة، حيث كان المشهد يظهر كاتصال راديو كما هو الحال في العاب سلسلة Metal Gear الكلاسيكية. لكن الان اصبح الامر اكثر حيوية وتم تحويل مشاهد الاتصال لتصبح سينمائية بالكامل مع الكثير من التفاصيل في تصميم الشخصيات والحوارات.

ايضا سيستخدم ليون الان اسماء مستعارة كنوع من السرية في التواصل مع مركز القيادة مثل “رووست” للعميلة التي يتم التواصل معها، و”بيبي ايجيل” لابنة الرئيس وهكذا..

هذه بعض الاشياء التي تمكنا من رصدها فقط من خلال عروض لعبة Resident Evil 4 Remake التي حصلنا عليها حتى الان، وهذا لا يعني انها حصر لجميع التغيرات ولكنها نموذج صغير لما يمكن ان نراه في اللعبة بنسختها الكاملة ونتوقع ان يكون المزيد منها سيكشف عنها في المستقبل ومع اقتراب الاصدار.

لعبة Resident Evil 4 Remake ستصدر على اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريز بالاضافة الى الحاسب الشخصي في 23 مارس من عام 2023.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button