حظر حسابات ألاف اللاعبين في Call of Duty Modern Warfare 2 بطريق الخطأ..

ليست المرة الأولى!

يزعم آلاف اللاعبين أنه تم حظر حساباتهم بشكل خاطئ في Call of Duty Modern Warfare 2 بعد إطلاق اللعبة خلال يوم الجمعة الماضي الموافق 28 أكتوبر.

وفقًا لرسائل البريد الإلكتروني التي أرسلتها Activision، كانت غالبية عمليات الحظر هذه بسبب استخدام اللاعبين “لبرامج غير مصرح بها” و “التلاعب ببيانات اللعبة”.

أشارت الأبحاث التي أجراها اللاعبون حول عمليات الحظر الخاطئة في Battlefield 2042 في وقت سابق من هذا العام إلى أن حوالي 90٪ من المستخدمين يستخدمون بعض البرامج الغير مؤثرة.

هذه الاغلاقات طالت العديد من اللاعبين على منصة الحاسب الشخصي بشكل اساسي، حيث يتم استخدام وحدات تحكم معدلة من شركات رسمية والتي تحتاج الى تثبيت تطبيقات خاصة بها لاستغلال قدراتها الكاملة.

بالطبع هذه التطبيقات والاكسسوارات لا يوجد اي تأثير لها على نظام اللعب في Modern Warfare 2، لكن يبدو ان نظام مكافحة الغش يتعامل معها على انها تطبيقات خارجية مجهولة وبالتالي يتم اغلاق الحسابات التي تستخدمها.

حسب ما صرح به الاعلامي توم هندرسون فينصح في هذه الاثناء ازالة بعض التطبيقات المستخدمة مع لوحة التحكم او الفأرة مثل Logitech G Hub و iCUE و Afterburner و Razer Synapse 3 وغيرها حتى لا يتم التعامل معها من قبل نظام الغش في اللعبة على انها تطبيقات غش ويتم حجب حسابك والى الابد.

Logitech G HUB Advanced Gaming Software, RGB & Game Profiles
Logitech G Hub

إن كنت من اللاعبين الذين حُظروا، من الأفضل إرسال رسالة مباشرة إلى دعم Activision، وإرفاق النظام الذي تلقيت الحظر عليه، وأي برنامج الذي قمت بتثبيته إذا كنت تلعب على الحاسب الشخصي، واذكر اي نشاط كنت قد أجريته قد تعتبره Activision ضد شروط الخدمة الخاصة بها. 

الاتهامات بالحظر الكاذب في COD ليست جديدة، مع عريضة على موقع charge.org أثناء إطلاق COD Modern Warfare 2019 وحشدت أكثر من 30 ألف توقيع لـ Activision لشرح الحظر غير المبرر، ونتمنى في الأخير حل الأمر في أقرب وقت ممكن.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button