رئيس اكسبوكس يؤكد أن مستقبل Call of Duty هو على أجهزة بلايستيشن

لا يزال الجدل المثار حول تبعات الاستحواذ المقترحة على مطور Call of Duty مستمرًا حتى هذه اللحظة، رغم تأكيدات مايكروسوفت بعد إزالة السلسلة من أجهزة بلايستيشن.

في وقت سابق أكد فيل سبنسر رئيس اكسبوكس قام بإرسال رسالة الى رئيس بلايستيشن جيم ريان. قدم من خلالها ضمانات بأن سلسلة إطلاق النار ستصدر على منصات بلايستيشن لعدة سنوات بعد انتهاء اتفاقية سوني مع اكتيفجن.

يعود سبنسر مرةً أخرى ليقدم وعده بشكل أوضح، مؤكدًا أن مستقبل سلسلة Call of Duty سيكون على منصات بلايستيشن. وهو ما جاء على لسانه من خلال قناة Same Brain على اليوتيوب.

سبنسر تعهد باستمرار إطلاق السلسلة على منصات بلايستيشن طالما أن الجهاز متواجد في الأسواق ومتاح للشحن. وأضاف:

نحن لا نريد أن نأخذ Call of Duty من PlayStation … هذا ليس مقصدنا.

هدفنا هو عدم القيام بذلك، وطالما أن هناك PlayStation متاح للشحن، فإن هدفنا هو أننا سنستمر في شحن Call of Duty على PlayStation – على غرار ما فعلناه مع Minecraft منذ أن امتلكنا ذلك.

لقد قمنا بتوسيع الأماكن التي يمكن للأشخاص فيها لعب Minecraft، ولم نقم بتقليص عدد الأماكن. وكان ذلك جيدًا ، وكان جيدًا لمجتمع Minecraft – في رأيي – ونريد أن نفعل الشيء نفسه عندما نفكر في مكان Call of Duty يمكن أن يستمر على مر السنين.

ليس من المنطقي بالنسبة لشركة Microsoft إزالة Call of Duty من PlayStation نظرًا لموقعها الرائد في وحدة التحكم في السوق ونعتبرها مستقبل السلسلة.

يأتي هذا الوعد الأخير من سبنسر في الوقت الذي تواجه فيه الصفقة تدقيقًا مشتددًا من قبل هيئة مكافحة الاحتكار البريطانية CMA. حيث سيصدر الحكم النهائي في ربيع عام 2023.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button