خدمة بلايستيشن بلس PS Plus تخسر 2 مليون مشترك منذ اعادة اصدارها..

حسب اخر الاحصائيات التي كشفت عنها سوني اليوم، فقد انخفض عدد مشتركي خدمة بلايستيشن بلس بمقدار 2 مليون خلال الربع الثاني من السنة المالية الحالية.

حسب الاحصائيات (عبر VGC) التي كشفت عنها الشركة اليوم الثلاثاء فقد بلغ عدد مشتركي خدمة بلايستيشن بلس الخدمة 45.4 مليون مشترك. مقارنة بالربع الماضي حيث كان عدد المشتركين 47.3 بفارق انخفاض 2 مليون مشترك منذ شهر يونيو الماضي حيث تم اطلاق الخدمة الجديدة التي تتضمن 3 باقات باسعار ومحتوى مختلف.

ايضا سجلت الشركة انخفض في عدد المستخدمين النشطين شهريًا على شبكة بلايستيشن خلال فترة الثلاثة أشهر الماضية عند 102 مليون مستخدم، مقارنة بـ 104 ملايين في العام السابق و 103 مليون في الربع السابق. وهذا هو أدنى رقم في عدد المشتركين تسجله شركة سوني منذ أن بدأت الكشف عن هذه البيانات في أوائل عام 2020.

عند سؤاله عن الانخفاض في أرباح الشركة من خدمات قسم الالعاب ألقى المدير المالي لشركة هيروكي توتوكي باللوم على انخفاض مبيعات ألعاب الطرف الثالث وانتهاء الجائحة مع خروج الناس في اوقات الفراغ الى الهواء الطلق بدل من قضاء الوقت مع العاب الفيديو.

واضاف إنه يتوقع أن يشهد عدد المشتركين تحسن ملحوظ خلال الربع القادم من السنة المالية، مع صدور عناوين كبيرة مثل Call of Duty: Modern Warfare 2 و God of War Ragnarök.

ايضا لا ننسى انه اصبح لدى شركة سوني الان عدة باقات باسعار متفاوتة، وهذا يعني انه يمكن تعويض الخسارة المنعكسة من انخفاض في عدد المشتركين من خلال انتقال البعض الى الباقات العليا وبالتالي دفع المزيد مقارنة بالباقة الاساسية السابقة.

يذكر ان سوني قد اكدت في بيان سابق ان لعبة Call of Duty: Modern Warfare 2 قد سجلت رقم قياسي جديد على منصات بلايستيشن سواء من حيث الطلب المسبق او من حيث مبيعات اليوم الاول دون الكشف عن اي احصائيات حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

ايضا كشفت سوني عن اخر الاحصائيات حول مبيعات جهاز بلايستيشن 5 التي ما زالت تشهد بطئ كبير رغم تفائل الشركة بانجاز الاهداف التي قامت بوضعها للسنة المالية الحالية والقادمة ويمكنك الاطلاع على تفاصيل الاحصائيات في تقريرنا هذا.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى